شريط الأخبار
ارتفاع وفيات الحجاج الاردنيين الى 60 والمصريين يتصدرون الوفيات الغرب يحارب الصناعات صديقة البيئة بحربه المفتوحة على السيارات الكهربائية الصينية نصر الله بأقوى خطاباته: إذا فرضت الحرب فالمقاومة ستقاتل بلا ضوابط وقواعد وأسقف النيابة العامة تبدا بالتحرك ضد سمامرة الهجرة والاتجار بالبشر طريق الـ 100 ..أول طريق لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم القاتل المنشار.. مصري يقتل 4 من ابناء جلدته ويقطعهم بالعراق حرق فتاة حية في محافظة الفيوم.. والثأر أعمى نتنياهو.. طفل امريكا المتنمر "يعربد" على بايدن ما كشفه "هدهد" حزب الله من معلومات استخبارية يرعب اسرائيل الاوقاف: بدء مغادرة الحجيج الاردني الاراضي المقدسة تواصل الموجة الحارة نهاية الاسبوع وبدء انحسارها السبت نصب واحتيال ومطالبات بالتحقيق.. توقع ارتفاع وفيات الحجاج الاردنيين بمكة كارثة مصرية في الحج: وفاة 323 حاجا اغلبهم ضربات شمس العدوان يستنزف جيش الاحتلال.. وأكثر من 70 ألف معاق بين جنوده نيويورك تايمز: إسرائيل تعيش خطراً وجودياً وعلى بايدن دفعها لقبول مطالب حماس في بادرة إنسانية بالعيد .. متطوعون من "التخصصي" يوزعون الاضاحي بغزة الحجاج ينفرون من عرفات الى مزدلفة الملك يهنيء بعيد الاضحى المبارك وفاة حاج اردني بضربة شمس بمكة 3.6 مليار دينار قيمة الحوالات داخل المملكة خلال 5 أشهر

مسودة نظام تخفض رسوم إصدار جواز السفر للمستثمرين

مسودة نظام تخفض رسوم إصدار جواز السفر للمستثمرين

نشر ديوان التشريع والرأي، مسودة نظام معدل لنظام رسوم جوازات السفر، للتعليق عليها قبيل مرورها بالقنوات القانونية اللازمة.

وخفضت المسودة، رسوم إصدار جواز السفر للمستثمر الذي لا يكسب حامله الجنسية لغايات الاستثمار لأول مرة من 25 ألف دينار إلى 15 ألف. وكما تم تخفيض الرسوم إصدار الجواز للمستثمر إذا كان تجديده غير منتهي المدة من 5 آلاف دينار إلى 3 آلاف. وبحسب المسودة، فقد تم تخفيض رسوم إصدار جواز سفر للمستثمر بدل فاقد بعد المرة الأولى من 5 آلاف دينار إلى 3 آلاف. كما جرى تخفيض رسوم تجديد جواز السفر للمستثمر إذا قدم لدائرة الأحوال المدنية والجوازات من غير حامله من 6 آلاف دينار إلى 3 آلاف دينار. وتاليا المسودة: نظام معدل لنظام رسوم جوازات السفر ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المادة1- يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام رسوم جوازات السفر لسنة 2023) ويقرأ مع نظام رسوم جوازات السفر رقم (69) لسنة 2015 المشار إليه فيما يلي بالنظام الأصلي نظاماً واحداً ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية . المادة 2- تلغى نصوص البنود (أ،ج،و،ز،ط) من المادة (5) من النظام الأصلي ويستعاض عنها بالنصوص التالية :- أ‌- (15.000) خمسة عشر ألف دينار عن إصداره لأول مرة. ج- (3000) دينار عن تجديده إذا كان غير منتهي المدة. و- (3000) دينار عن صرف بدل فاقد بعد المرة الأولى. ز- (3000) دينار عن تجديده إذا قدم لدائرة الأحوال المدنية والجوازات من غير حامله. ط- (400) دينار إصدار جواز سفر مستقل لأفراد عائلة حامل الجواز.