شريط الأخبار
تراجع الكتلة الهوائية الحارة.. واجواء غير مستقرة حتى الاثنين قتل شخص دهسا جراء خلافات بعمان الاردنيون يواصلون بالمحافظات احتجاجاتهم على جرائم الابادة بغزة مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة بالانتخابات النيابية نتنياهو بضحي بالمخطوفين الاسرائيليين على مذبح حكمه الهيئة العامة للصحفيين ترفض احالة ملف مخالفات "مفترضة" للقضاء "صحة غزة" تشكر المستشفى التخصصي لدعمه بالمستلزمات الطبية فيديو "الديموقراطي الاجتماعي الدولي" يعقد في عمان مؤتمرًا حول القضية الفلسطينية ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟! لطمأنة مستوطني شمال اسرائيل الفارين.. جالانت يزعم: قتلنا نصف قادة حزب الله! إسرائيل تشحذ طائراتها ومدافعها لمهاجمة رفح.. وتشتري 40 ألف خيمة لـ"المدنيين"! الملك يحذر من تفاقم خطورة الوضع الانساني في غزة خريسات: أجرينا آلاف عمليات السمنة في مستشفيات الوزارة شاب يقتل شقيقه طعنا لخلافات عائلية تحديد موعد الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل

جيش الإحتلال يجرى تدريبات استعدادا لسيناريو المواجهة مع حزب الله

جيش الإحتلال يجرى تدريبات استعدادا لسيناريو المواجهة مع حزب الله
يجرىجيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات عسكرية مكثفة للأسبوع الثاني على التوالي في مناطق الحدود الشمالية، ضمن استعدادات لا تتوقف لسيناريو المواجهة مع حزب الله اللبناني أو حرب متعددة الجبهات.

وذكر موقع "أي نيوز 24” الإخباري الإلكتروني الإسرائيلي أنه شاركت في هذه التدريبات العسكرية دبابات جديدة مطورة من نوع "ميركافا”.

وصرحت مصادر عسكرية في الجيش لموقع "أي نيوز 24” بأن الجيش استخلص العبر من حرب لبنان الثانية وطور من قدراته العسكرية على جميع المستويات، بينها القدرات القتالية والتكنولوجية وأصبح مستعدًا لأي مواجهة ممكنة.

وتجري التدريبات بصورة تكون بها القوات قادرة على مواجهة حرب حقيقية بمشاركة سلاح الجو مع قوات المشاة وبصورة مكثفة.

وأفادت المصادر العسكرية بأن دبابة الميركافا الجديدة أكثر قدرة على مواجهة التحديات الميدانية وأكثر تحصينًا وذات قدرات قتالية نوعية.

وأضافت المصادر أن تحسنا وتطورا كبيرا طرأ على قدرات هذه المدرعات مقارنة باستخدامها في حرب لبنان الثانية 2006، حيث نجح سلاح حزب الله المضاد للدروع بحينه في تلك المعارك بإختراق تحصينات هذا الطراز من الدبابات.”

وأضافت "نمتلك اليوم قدرات متطورة أكثر ، ابتداء من القدرات الاستخباراتية والاتصالات، حتى تحصينات المقاتلين والأسلحة نفسها، الأمور التي شكلت تحديات بالنسبة لنا بالماضي باتت لا تشكل عقبة أمامنا، وتطورنا كثيرا خلال هذه السنوات”.