شريط الأخبار
حي الطفايلة يعيدون مستشفى رئيسي للعمل بشمال غزة فيديو خيبة اردنية بعد خسارة نشامى الاولمبي امام "العنابي" لماذا اصطحب الامير حسن المقررة الاممية للاراضي المحتلة لاكبر مخيمات الاردن؟ الاردن يصعد ضد اسرائيل امام مجلس الامن: الزموها بعدم اجتياح رفح قمة "مستقبل الرياضات الالكترونية" تنطلق السبت المقبل برعاية ملكية سامية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ميسرة ملص فوز هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية بالتزكية محافظ العاصمة يفرج بالكفالة عن 17 موقوفا من "اعتصامات السفارة" منصور: مركز الحسين للسرطان سيفتتح فرعا بالعقبة مطلع العام المقبل جثة ميت امام موظفي البنك لنيل قرض بنكي معروف: الف مفقود مجهول المصير يخلفه احتلال وتدمير الشفاء الطبي توقيف موظف جمارك بتهمة الاختلاس ألبانيز تخاطب الضمير العالمي.. وتوثق بالأدلة جريمة الإبادة في غزة كباتن التطبيقات الذكية يلوحون بالاحتجاج "مكافحة المخدرات": القبض على متورطين بتجارة وزراعة وتهريب المخدرات "المركزي": الاعفاء من مخالفات السير لا يلغي خصم التامين مفاعل ديمونا تعرض لإصابة".."معاريف" تقدم رواية جديدة للهجوم الإيراني وتحليلات لصور الأقمار الصناعية اردني يقتل زوجه ابيه لقناعته بتحريضها والده ضده جدل حول دستورية فصل الحزب لنائبه.. ونوفان العجارمة يؤيد عدم الدستورية في بلد عدد عزابه 2.8 مليون.. لماذا يتزوجون؟! (2-1)

بريطانيا تتوقع حربا قادمة والصين تحذر من ارسال المزيد من السلاح لأوكرانيا

بريطانيا تتوقع حربا قادمة والصين تحذر من ارسال المزيد من السلاح لأوكرانيا

فيما حذر وزير الدفاع البريطاني، بين والاس، من أن المملكة المتحدة ستعيش حربا "ساخنة أو باردة" بعد سنوات قليلة، حذرت الصين من ان إرسال الأسلحة الى اوكرانيا لن يجلب السلام.

فقد اطلق عضو مجلس الوزراء البريطاني وزير الدفاع  تحذيرا ينذر بالأسوء، قائلا: "الحرب قادمة".

وذكر والاس أن العالم بات "بالتأكيد أكثر خطورة وأكثر انعداما للأمن وأكثر عدم استقرار" نتيجة العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية.

وأضاف: "الحكومة البريطانية بحاجة إلى التعرف على الخطر الوشيك والاستعداد له".

 وأوضح وزير الدفاع البريطاني، في حديثه لـ"ذا صن"، أن "الصراع قادم بحلول نهاية هذا العقد، سواء كانت حرب باردة أو ساخنة، فإنها قادمة".

وتابع: "علينا فقط أن ندرك أنه من أجل الردع، عليك أن تكون مستعدا، يجب أن تكون مجهزا وعليك أن تقف مع أصدقائك وحلفائك".

ووفق "ذا ميرور" البريطانية، فإن والاس يتوقع أن تندلع حربا في بلاده خلال السنوات السبع المقبلة.

وأشارت إلى أن المسؤول البريطاني، من خلال هذا الحديث، فإنه يزيد الضغط على رئيس الوزراء ريشي سوناك بشأن زيادة الإنفاق الدفاعي.

وكان موقع "سكاي نيوز" البريطاني كشف أن جنرالا أميركيا قال لوزير الدفاع البريطاني قبل فترة إن بريطانيا "لم يعد ينظر إليها كقوة قتالية من الطراز الأول"، مشيرة إلى أن القوات البريطانية "غير قادرة على حماية بلادها أو حلفائها" في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

 

 من جهته قال نائب مبعوث الصين لدى الأمم المتحدة، داي بينغ، بعد مرور عام على حرب أوكرانيا تقدم الحقائق دليلا على أن إرسال الأسلحة لن يجلب السلام.

وتابع في كلمته أمام الجمعية العامة للمنظمة الدولية: "سكب الزيت على النار لن يسفر إلا عن تفاقم التوتر، إطالة أمد الصراع وتوسيعه سيجعل الناس العاديين يدفعون ثمنا باهظا. نحن على استعداد لمواصلة لعب دور بناء في حل الأزمة الأوكرانية". 

وزودت القوى الغربية كييف بأسلحة بمليارات الدولارات منذ العملية الروسية، واتهمت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي الصين بالتفكير في إمداد موسكو بالأسلحة، وحذرا بكين من مثل هذه الخطوة.  

ورفضت الصين الاتهامات قائلة، إن الولايات المتحدة ليست في موقف يسمح لها بتوجيه مطالب إليها.

وكان داي يتحدث في الأمم المتحدة بعد يوم من زيارة كبير الدبلوماسيين الصينيين لموسكو وتعهده بشراكة أعمق معها، وأعلنت الصين وروسيا عن شراكة "بلا حدود" قبل وقت قصير من بدء العملية الروسية.

وقال داي "لا يمكن استخدام الأسلحة النووية ولا يمكن خوض حرب نووية، يجب على جميع الأطراف أن تتحد ضد استخدام الأسلحة النووية أو التهديد باستخدامها، ومنع الانتشار النووي وتجنب حدوث أزمة نووية".  

وستصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق اليوم الخميس على مشروع قرار يدعو إلى "سلام شامل وعادل ودائم" ويطالب روسيا بسحب قواتها.

ومنذ العملية الروسية في 24 فبراير/شباط من العام الماضي، ألمح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا إلى أن بلاده قد تستخدم سلاحا نوويا إذا تعرضت للتهديد.