شريط الأخبار
الاردن يرحب بالقرار الجديد لمحكمة العدل الدولية "العدل الدولية" اامر اسرائيل باجراءات لادخال المساعدات لغزة مندوب الملك وولي العهد يشارك بتشييع الفريق طارق علاء الدين المحكمة تقرر تعويض مستثمر بـ 15.5 مليون دينار من بلدة الرصيفة سلب سريلانكية بالتهديد باداة حادة غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات قراءة استراتيجية: مخطط إسرائيل بتدمير حماس يقترب من الفشل "الاعيان" يقر قانون العفو العام اصابة 3 مستوطنين بجروح باطلاق نار في الاغوار "ذا إيكونوميست”: في لحظة قَوتها العسكرية.. إسرائيل ضعيفة للغاية صورتاه وهو ينتحر.. تبرئة شقيقتين من قتل والدهما في عمان ارتفاع الحرارة اليوم .. وعدم استقرار جوي ضعيف الجمعة والسبت تصعيد كبير على حدود لبنان وشهداء.. وصواريخ حزب الله تنهمر "الكهرباء الاردنية" تؤسس شركة لشحن المركبات الكهربائية غرف الصناعة تبحث أثر شمول جرائم الشيكات بالعفو العام محافظة يرجح صدور نتائج المنح والقروض الجامعية قبل العيد حماس تنشر رسالة مسجلة لقائد "كتائب القسام" محمد ضيف 45 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى حزب المثاق يعلن مشاركته بالانتخابات النيابية القادمة الملك والملكة وولي العهد يلتقون وجهاء وممثلين عن البادية الوسطى

بايدن: روسيا لن تنتصر أبدا في حربها ضد أوكرانيا

بايدن: روسيا لن تنتصر أبدا في حربها ضد أوكرانيا

 

"دعمنا لأوكرانيا لا يزال ثابتًا"، تصريحات أمريكية، جدد بها الرئيس جو بايدن دعم بلاده لكييف، بمناسبة مرور عام على اندلاع الأزمة.

فبعد يوم من زيارته إلى العاصمة الأوكرانية كييف والتي كانت بمثابة مفاجأة حملت الكثير من الدلالات، حطت طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن على الأراضي البولندية، التي شحذت هممها مؤخرًا لدعم كييف.

وفي خطاب رئيسي ثان من العاصمة البولندية وارسو، قال الرئيس الأمريكي: منذ عام مضى، كان العالم يستعد لسقوط كييف. حسنًا، لقد جئت للتو من زيارة إلى كييف ويمكنني الإبلاغ عن موقف كييف القوي. كييف تقف فخورة، إنها تقف شامخة والأهم أنها تقف حرة.

وأشار بايدن إلى رحلته إلى العاصمة الأوكرانية في اليوم السابق كدليل على أن "ديمقراطيات العالم تزداد قوة في مواجهة الاستبداد".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن روسيا لن تنتصر أبدا في حربها ضد أوكرانيا، مؤكدا أن دعم واشنطن لأوكرانيا لن يضعف.

وفيما أشار إلى أن بوتين عندما أمر قواته باجتياح كييف قبل عام كان يظن "أننا سنقف مكتوفي الأيدي لكنه أساء التقدير"، قال إن موسكو لن تنتصر في حربها ضد أوكرانيا، مجددا تشبث بلاده بدعم كييف.

وأشار إلى أن واشنطن تدعم أوكرانيا دعما تاما مع اقتراب الذكرى الأولى للعملية العسكرية الروسية، كما أكد الدعم الأمريكي للجناح الشرقي في حلف شمال الأطلسي.

وتابع الرئيس الأمريكي: بعد عودتي من كييف أستطيع القول إنها ستبقى قوية (..) سندافع عن الديمقراطية وحق الأوكرانيين في العيش بحرية".

وأشار إلى أن "الرئيس الروسي تصور أنه بإمكانه التغلب علينا بسلاح الطاقة لكنه لم ينجح؛ فبعد عام من الحرب، بوتين يواجه اليوم ما لم يتوقعه".

لن نحتل روسيا وأكد بايدن، أن "الغرب لا يخطط لمهاجمة روسيا أو احتلالها، لكنها (روسيا) لن تنتصر أبدا في حربها ضد أوكرانيا".

أثناء زيارته للمنطقة هذا الأسبوع، كان بايدن يأمل أن يوجه مرة أخرى صرخة حاشدة لأوكرانيا، ليثبت لبوتين وروسيا أن العزيمة الغربية لا تضعف.

ووصل بايدن إلى وارسو في وقت متأخر أمس الإثنين بعد زيارة مفاجئة لكييف حيث التقى مع الرئيس الأوكراني فولودومير زيلينسكي الذي يسعى للحصول على مزيد من الأسلحة مع استعداده لمهاجمة الروس في الربيع.

والتقى بايدن بالرئيس البولندي أندريه دودا لبحث الجهود الجماعية لدعم أوكرانيا والثناء على بولندا لمساعدتها الولايات المتحدة ودولا أخرى في تسهيل توصيل المساعدات العسكرية والإنسانية.

أمن بولندا وقال مستشار الرئيس البولندي للشؤون الخارجية إن بايدن ودودا سيبحثان تعزيز أمن بولندا ووجود حلف شمال الأطلسي فيها.

وفي المساء، ألقى بايدن كلمة حول الكيفية التي ساعدت بها الولايات المتحدة في حشد العالم لدعم أوكرانيا مع دخول الحرب عامها الثاني دون أن تلوح نهاية في الأفق.

وأعلن بايدن يوم الإثنين أنه سينضم إلى الدول الأوروبية في الإعلان عن عقوبات جديدة على موسكو والكشف عن حزمة مساعدة أمنية أخرى بالإضافة إلى عشرات المليارات التي تم الالتزام بها بالفعل هذا العام.