شريط الأخبار
“نيوزويك”: حماس انتصرت وتملي شروطها لوقف إطلاق النار توقع انهيار مفاوضات التهدئة و“حماس” تبحث عن مقر جديد لقيادتها خارج قطر بهروبه إلى الأمام نتنياهو يقود إسرائيل لفشل إستراتيجي آخر شهداء وجرحى في رفح وقصف عنيف يوميًا بأنحاء القطاع الاحتلال يواصل اجرامه بمخيم نور شمس: شهداء وتدمير ممنهج "الصحة العالمية" قلقة من احتمال تفشي "انفولنزا الطيور" بين البشر ارتفاعات متتالية على الحرارة واجواء دافئة حتى الثلاثاء تشجيعا للسياحة.. خفض تذاكر الاجانب لدخول البترا ارتفاع اسعار الذهب محليا 60 قرشا للغرام اعتصام حاشد في "الكالوتي" رفضا لبقاء سفارة الاحتلال وتضامنا مع غزة اصابة شخصين بعيارات نارية من مجهول باربد ارتفاع عدد "معتصمي السفارة" المفرج عنهم الى 33.. وبقاء 20 وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني الصين والولايات المتحدة وحدهما يمكنهما وقف التدهور بالشرق الاوسط المبيضين: لم نرصد اليوم اي محاولات للاقتراب من سمائنا الأردن: "إسرائيل" هي مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) اسرائيل تستنفر لمنع وصول اسطول الحرية لغزة كسرا للحصار حماس بعد تعثر مفاوضات الهدنة: لا عودة للاسرى الاسرائيليين دون صفقة هل رفضت مصر طلبا امريكيا بادارة قطاع غزة لستة اشهر؟! كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟

وزير الخارجية: توجه لفتح قنصلية في اسطنبول لتسهيل خدمة الأردنيين

وزير الخارجية: توجه لفتح قنصلية في اسطنبول لتسهيل خدمة الأردنيين

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، إن لدى الوزارة توجها لفتح قنصلية في اسطنبول بتركيا لتسهيل خدمة الأردنيين.

وأضاف، خلال اجتماعات اللجنة المالية في مجلس النواب لمناقشة موازنة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، ودائرة الشؤون الفلسطينية، في إطار مناقشتها لقانون الموازنة للسنة المالية 2023، إن لدى الوزارة 59 بعثة دبلوماسية في الخارج، و56 سفارة و3 قنصليات. وأشار إلى أن "عدد الدبلوماسيين لدى الوزارة 328؛ منهم 156 في البعثات الدبلوماسية، فيما تبلغ نسبة الرواتب من موازنة الوزارة 75%، و15% نفقات جارية و10% نفقات رأسمالية. "تملك وزارة الخارجية 118 مبنى بين منزل ومقر سفارة"، وفق الصفدي، مشيرا إلى أن "جميع السفارات تعمل لخدمة الأردن والاقتصاد والترويج للمملكة". وأشار إلى "توجيهات ملكية بتوسيع العلاقات الدبلوماسية مع إفريقيا عبر مدينة العقبة جنوبي الأردن". وتواصل اللجنة، الاثنين، أيضا، مناقشة موازنة وزارة العمل، والضمان الاجتماعي، وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، ومؤسسة التدريب المهني، وصندوق التنمية والتشغيل، وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية. إضافة إلى موازنة وزارة الطاقة والثروة المعدنية وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن وشركة الكهرباء الوطنية، وشركة السمرا لتوليد الكهرباء وهيئة الطاقة الذرية. وشرعت اللجنة المالية النيابية، خلال اجتماع عقدته الثلاثاء 10 كانون الثاني/ يناير، بحضور الفريق الاقتصادي الحكومي، بمناقشة مشروع قانون الموازنة لعام 2023، بعد إحالته من المجلس إلى اللجنة المالية. وقال رئيس اللجنة نمر السليحات، إن الاجتماع مع الفريق الاقتصادي جاء بهدف وضع اللجنة في صورة الخطط والمشاريع والرؤية الاقتصادية وواقع استقرار السياسة النقدية في الأردن. ورجح سليحات، أن تستمر مناقشات مشروع قانون الموازنة العامة من 25 - 30 يوما، حيث ستكثف اللجنة اجتماعاتها لإنجاز العمل، وعرض مشروع القانون على مجلس النواب. من جهة أخرى، تعقد كتلة العهد النيابية اجتماعا الاثنين، تناقش فيه أمورا تهم الكتلة.