شريط الأخبار
غرفة "تجارة لاردن" تشارك في حملة "علمنا عال" “تجارة الموتى” تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس وول ستريت جورنال: قادة الحرب الإسرائيليون غير متفقين ولا يثقون ببعضهم انتخابات داخلية مهمة ومرتقبة بالاخوان المسلمين السعودية تتقدم بشكوى رسمية ضد الامارات للامم المتحدة المقاومة اللبنانية تواصل دك مواقع العدو.. والاحتلال يزعم وقوع اصابات طفيفة! الاحتلال "يطمئن" دولا عربية بان هجومه المرتقب على ايران لن يعرضها للخطر! ازالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله وأراضي خزينة الدولة السماح ببيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا الملك يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي ويؤكد على العلاقات الاخوية ولي العهد يزور شركة 'بي دبليو سي- الشرق الأوسط' في عمان مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي القطيشات والعبداللات "القومية اليسارية" تطالب بالافراج عن موقوفي الراي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد ولي العهد ينشر فيديو بمناسبة يوم العلم .. ويعلق: عَلمنا عال الملك: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات من المفرق اصابة 4 بمشاجرة جماعية بين وافدين بمعان العثور على جثتين في عمّان.. والأمن يحقق منظمة حقوقية: الاحتلال يحتجز 3 آلاف فلسطيني من غزة

أ.د. الخوالدة يؤكد أهمية الشراكة بين الأردن ومنظمة (الفاو) حول الأمن الغذائي

أ.د. الخوالدة يؤكد أهمية الشراكة بين الأردن ومنظمة (الفاو) حول الأمن الغذائي
أكد عميد البحث العلمي وعميد كلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الأهلية ورئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع الاستاذ الدكتور رضا الخوالدة على أهمية الشراكة بين الاردن ومنظمة (الفاو) خاصة ما يتعلق بموضوع الأمن الغذائي ومجلس الأمن الغذائي.

وأشار الى أهمية تعزيز التعاون وتوحيد الجهود بين كافة المؤسسات والمراكز البحثية لأن الأولويات مشتركة، مقترحا ان يكون هناك لجنة تنسيق بين هذه المراكز لتوجيه العمل والمشاريع البحثية.

وقال: يجب أن نواكب التطورات التكنولوجية وان يكون هناك تغيير لمواكبة التطورات السريعة في العالم، مشيدا ببرامج المركز الوطني للبحوث الزراعية ونقل التكنولوجيا البحثية.

جاء ذلك في كلمة له خلال انطلاق أعمال ورشة عمل تدريبيةفي البحر الميت الخميس 12-1-2023 بتنظيم من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بعنوان "تحسين البحث الزراعي من أجل التنمية وتعزيز الروابط المؤسسية بين الجهات الفاعلة في أنظمة البحوث الزراعية الوطنية في الأردن".

وكان ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" في الأردن نبيل عساف قد اكد في كلمة له ان الأردن من أفضل دول منطقة الشرق الأوسط فيما يتعلق بمخزون الحبوب وتوفيرها أثناء الازمة الاوكرانية، مضيفاًان الاردن كان سباقا بإعداد استراتيجية وطنية للأمن الغذائي وان يكون لديه مجلس أعلى للأمن الغذائي، مشيرا الى أن دولا عديدة حاولت الاقتداء بالأردن.

وأشار الى ان تحديات الأمن الغذائي والأمن الطاقوي بازدياد خاصة ونحن نشهد مرحلة انتقالية في قطاع الزراعة حيث أن عدد السكان سيكون 10 مليارات عام 2050 لذلك لا بد من التوجه للتكنولوجيا والبحث والابتكار بعد تحديد الاحتياجات.

ودعا مسؤول الابتكار الزراعي في منظمة (الفاو) في روما الدكتورعاطف سويلم الى دعم البحث العلمي، مشيرا الى ان نتائج البحث العلمي اذا لم توظف ويتم الاستفادة منها يكون البحث بلا فائدة، والتشابك البحثي بين المؤسسات البحثية ما زال ضعيفا وغير موجه.

يشار الى ان الورشة التدريبية استمرت ليومين بمشاركة 30 مشاركا ومشاركة من المركز الوطني للبحوث الزراعية ونقل التكنولوجيا ومديرية الإرشاد الزراعي ومسؤولين عن مشاريع دولية وجامعات ومختصين، وتهدف إلى دعم البحث لجهود التنمية من خلال توفير برامج تعزيز القدرات الضرورية والمطلوبة والدورات التدريبية لتحسين الإنتاجيةوتزويد المتدربين بالكفاءات المطلوبة.

أ.د. الخوالدة يؤكد على أهمية الشراكة بين الاردن ومنظمة (الفاو) حول الأمن الغذائي.jpg
 

 
 
 
 
مُرفقان (2) • تم الفحص من قِبل Gmail.