شريط الأخبار
الاردن يرحب بالقرار الجديد لمحكمة العدل الدولية "العدل الدولية" اامر اسرائيل باجراءات لادخال المساعدات لغزة مندوب الملك وولي العهد يشارك بتشييع الفريق طارق علاء الدين المحكمة تقرر تعويض مستثمر بـ 15.5 مليون دينار من بلدة الرصيفة سلب سريلانكية بالتهديد باداة حادة غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات قراءة استراتيجية: مخطط إسرائيل بتدمير حماس يقترب من الفشل "الاعيان" يقر قانون العفو العام اصابة 3 مستوطنين بجروح باطلاق نار في الاغوار "ذا إيكونوميست”: في لحظة قَوتها العسكرية.. إسرائيل ضعيفة للغاية صورتاه وهو ينتحر.. تبرئة شقيقتين من قتل والدهما في عمان ارتفاع الحرارة اليوم .. وعدم استقرار جوي ضعيف الجمعة والسبت تصعيد كبير على حدود لبنان وشهداء.. وصواريخ حزب الله تنهمر "الكهرباء الاردنية" تؤسس شركة لشحن المركبات الكهربائية غرف الصناعة تبحث أثر شمول جرائم الشيكات بالعفو العام محافظة يرجح صدور نتائج المنح والقروض الجامعية قبل العيد حماس تنشر رسالة مسجلة لقائد "كتائب القسام" محمد ضيف 45 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى حزب المثاق يعلن مشاركته بالانتخابات النيابية القادمة الملك والملكة وولي العهد يلتقون وجهاء وممثلين عن البادية الوسطى

عمان الأهلية والمركز الوطني للإبداع يوقعان مذكرة تفاهم

عمان الأهلية والمركز الوطني للإبداع يوقعان مذكرة تفاهم
 

في اطار حرص جامعة عمان الأهلية على دعم البحث العلمي والابتكار والابداع، تم اليوم الأربعاء الموافق 11 / 1 / 2023 توقيع مذكرة تفاهم ما بين الجامعة ممثلة برئيسها عطوفة الأستاذ الدكتور ساري حمدان والمركز الوطني للإبداع التابع للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا ممثلاً برئيسه الدكتور حسام خصاونة وبحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود ومدير تكنولوجيا المعلومات في المركز السيد حسن محمد الزعبي ومدير التسويق السيد سعيد نظمي السعيد.

وتهدف الاتفاقية لاعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP كمنصة رسمية لجمع نشاطات البحث العلمي والإبداع والإبتكار وكمنصة وطنية للباحثين كبديل عن قاعدة البيانات الوطنية للباحثين الأردنيين التي يملكها المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا. وتأتي هذه الاتفاقية تماشياً مع قرار مجلس التعليم العالي بإعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP كمرجع رسمي للجامعات الأردنية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين والريادين العاملين حيث تقدم المنصة خدماتها بشكل فريد يحاكي مواقع التواصل الاجتماعي لتجمع كافة نشاطات منظومة البحث العلمي والإبداع وريادة الأعمال في الأردن وتقدم لهم معلومات موثقة وموثوقة من خلال ارتباطها إلكترونياً بقواعد بيانات عالمية مثل ORCID، RingGold و Crossref.

 كما تأتي هذه الاتفاقية تأكيداً للتعاون بين المركز والجامعة في مجالات البحث العلمي، الإبداع، والإبتكار.

هذا وقد أكد أ. د. ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية بالدور الوطني للمركز الوطني للإبداع كونه المظلة الوطنية لمنظومة الإبداع الأردنية، وأضاف بأن اعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP يعد خطوة في الاتجاه الصحيح لخدمة منظومة البحث العلمي والابداع والإبتكار الأردنية بما تقدمه من خدمات وميزات وخصائص لتمكين أصحاب العلاقة في المنظومة لاكتشاف الإبداع خاصة وأنها مرتبطة بقواعد بيانات عالمية مثل ORCID.

 كما عبّر عن إلتزام الجامعة بالتعاون وخدمة منظومة البحث العلمي والإبتكار الأردنية بما تملكه من إمكانات وخبرات ومخرجات تعليمية وبحثية.

من جهته أشاد د. حسام خصاونة رئيس المركز الوطني للإبداع بالدور الذي تقوم به جامعة عمان الأهلية في دعم منظومة البحث العلمي والريادة والابتكار وكونها من أوائل الجامعات التي بادرت بتوقيع مذكرة التفاهم لإعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP لما لها من أهمية في التشبيك بين أصحاب العلاقة في المنظومة، ونشر أعمال الباحثين والمبدعين الأردنيين لمشاركة المعرفة.

 كما أثنى د. الخصاونة على المستوى العالي لمخرجات التعليم والبحث العلمي لدى جامعة عمان الأهلية ودورها الريادي في تشجيع طلبتها على الإبداع.
عمان الأهلية والمركز الوطني للإبداع يوقعان مذكرة تفاهم0.jpeg