شريط الأخبار
حي الطفايلة يعيدون مستشفى رئيسي للعمل بشمال غزة فيديو خيبة اردنية بعد خسارة نشامى الاولمبي امام "العنابي" لماذا اصطحب الامير حسن المقررة الاممية للاراضي المحتلة لاكبر مخيمات الاردن؟ الاردن يصعد ضد اسرائيل امام مجلس الامن: الزموها بعدم اجتياح رفح قمة "مستقبل الرياضات الالكترونية" تنطلق السبت المقبل برعاية ملكية سامية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ميسرة ملص فوز هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية بالتزكية محافظ العاصمة يفرج بالكفالة عن 17 موقوفا من "اعتصامات السفارة" منصور: مركز الحسين للسرطان سيفتتح فرعا بالعقبة مطلع العام المقبل جثة ميت امام موظفي البنك لنيل قرض بنكي معروف: الف مفقود مجهول المصير يخلفه احتلال وتدمير الشفاء الطبي توقيف موظف جمارك بتهمة الاختلاس ألبانيز تخاطب الضمير العالمي.. وتوثق بالأدلة جريمة الإبادة في غزة كباتن التطبيقات الذكية يلوحون بالاحتجاج "مكافحة المخدرات": القبض على متورطين بتجارة وزراعة وتهريب المخدرات "المركزي": الاعفاء من مخالفات السير لا يلغي خصم التامين مفاعل ديمونا تعرض لإصابة".."معاريف" تقدم رواية جديدة للهجوم الإيراني وتحليلات لصور الأقمار الصناعية اردني يقتل زوجه ابيه لقناعته بتحريضها والده ضده جدل حول دستورية فصل الحزب لنائبه.. ونوفان العجارمة يؤيد عدم الدستورية في بلد عدد عزابه 2.8 مليون.. لماذا يتزوجون؟! (2-1)

بائعة فطائر تتحدث 4 لغات

بائعة فطائر تتحدث 4 لغات

 كثير من الناس يعملون في مهن مختلفة تحتاج إلى معرفة عدد من اللغات، ليتمكنوا من التواصل مع الزبائن من مختلف دول العالم، وهذا ينطبق على امرأة مغربية تبيع الفطائر في مدينة مراكش، تتحدث 4 لغات، نالت إعجاباً واسعاً، في الآونة الأخيرة، بعدما ظهرت وهي تتحدث الإنجليزية مع سائح برتغالي، حرص على توثيق المحادثة من خلال مقطع فيديو.

وتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي الفيديو، الذي يظهر لطيفة نجوي، وهي امرأة في الخمسين من العمر، بينما كانت تعرض على السائح البرتغالي، فطيرة تبيعها في المحل، تعرف محلياً باسم «المسمن». واستطاعت البائعة أن تسأل السائح حول مواصفات الفطيرة التي يريدها، ثم استفسرت منه عن المكونات التي يريدها. وتبيع المرأة، حسب «سكاي نيوز»، ما يعرف بـ«المسمن المعمر»، وهو فطيرة تضم طبقات رقيقة عدة، يجري حشوها بمكونات مثل الزيتون والبصل والشحم. وإثر انتشار الفيديو أجرت لطيفة مقابلات عدة مع الإعلام المحلي، قائلة إنها تتحدث الفرنسية بشكل أفضل، لكنها تتواصل بالإنجليزية في حدود ما يتيحه العمل، فضلاً عن قدر من اللغة الإسبانية، إضافة إلى اللغة العربية. ونالت لطيفة، التي فتحت محل الفطائر خلال عام 2022، إعجاباً لأنها استطاعت أن تتواصل بطريقة سلسلة مع السائح.