شريط الأخبار
ادانة رئيس لجنة زكاة بالتزوير واساءة الائتمان لاستيلائه على 400 الف دينار حزب إرادة: حصدنا رئاسة تسع مجالس محافظات من أصل 12 توجه لتعيين القاضية السابقة الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة تقدير موقف | هل نجحت أميركا بكبح التصعيد بين إيران وإسرائيل؟ وفاة 3 اشخاص بحادث سير بوادي موسى هاليفي ورئيس الشاباك بالقاهرة.. هل رضخت مصر لخطط اسرائيل باجتياح رفح؟! لطمأنة مستوطني شمال اسرائيل الفارين.. جالانت يزعم: قتلنا نصف قادة حزب الله! إسرائيل تشحذ طائراتها ومدافعها لمهاجمة رفح.. وتشتري 40 ألف خيمة لـ"المدنيين"! الملك يحذر من تفاقم خطورة الوضع الانساني في غزة خريسات: أجرينا آلاف عمليات السمنة في مستشفيات الوزارة شاب يقتل شقيقه طعنا لخلافات عائلية تحديد موعد الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل الميثاق يرحب بتوجيهات الملك لاجراء الانتخابات النيابية ماراثون الانتخابات يبدأ.. الملك يامر باجرائها.. وايلول موعدها المتوقع الحرية واسطولها عالقة بشواطيء تركيا.. وغزة المحاصرة تنتظر عُمان توقف مؤقتا التحاق طلبتها بالجامعات الخاصة الأردنية الملك في وداع امير الكويت "الضمان" يوافق لـ "المستشفيات الخاصة" على صرف مستحقات إصابات العمل "المياه" تستكمل حملتها بضبط وردم 30 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية الملك وامير الكويت يؤكدان الاعتزاز بالعلاقات الاخوية التاريخية بين البلدين

أ.د. الخوالدة يؤكد باجتماع لجنة توجيهية للتراث الثقافي على ضرورة توسيع نتائج البحث العلمي

أ.د. الخوالدة يؤكد باجتماع لجنة توجيهية للتراث الثقافي على ضرورة توسيع نتائج البحث العلمي
بدأت أعمال الاجتماع الرابع للجنة التوجيهية لمشروع منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي لـ "اليونسكو" الممول من الاتحاد الاوروبي ، اليوم الاثنين 12-12-2022 في عمان ، بمشاركة 6 دول وهي كلا من: ايطاليا، اسبانيا، مصر، البرتغال، و لبنان الى جانب الاردن ، والذي تستمر اعماله على مدار 3 أيام .
وتحدث عميد البحث العلمي وكلية التكنولوجيا الزراعية في جامعة عمان الأهلية ورئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع الاستاذ الدكتور رضا الخوالدة، مشيرا الى التعاون بين القطاعين الاكاديمي والصناعي لايجاد منتجات ثانوية جديدة من خلال استخدام احدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من اجل تعزيز مستوى التراث الثقافي لليونسكو في منطقة البحر المتوسط وتوسيع نتائج البحث العلمي.
وتحدث مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع مؤكدا : ان القطاع السياحي في الاردن يوفر 55 ألف فرصة عمل ، مشيرا الى ان 13 بالمئة من الناتج القومي في الاردن يتأتى بشكل مباشر من السياحة، إضافة الى 30 بالمئة بشكل غير مباشر. مستعرضا لما يزخر به الاردن من إرث ثقافي، مؤكدا اهمية مشروع منصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوسطية للتراث الثقافي لـ "اليونسكو" في الترويج السياحي.
وعرض مدير المشروع الدكتور طلال العكشة للانجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية والتعاون بين جميع الشركاء لتنفيذ أهداف ومضامين المشروع.
من جهتها، أشادت ممثلة السياحة في دائرة منطقة صقلية روزاليا جيامبروني؛ بما حققه المشروع من إنجازات خلال المرحلة الماضية، معربة عن أملها في تحقيق مزيد من الإنجازات في المرحلة المقبلة من خلال التشبيك والتعاون بين جميع الشركاء.