شريط الأخبار
بمشاركة 55 فريقاً.. منصّة زين للإبداع تطلق هاكاثون الذكاء الاصطناعي “نيوزويك”: حماس انتصرت وتملي شروطها لوقف إطلاق النار توقع انهيار مفاوضات التهدئة و“حماس” تبحث عن مقر جديد لقيادتها خارج قطر بهروبه إلى الأمام نتنياهو يقود إسرائيل لفشل إستراتيجي آخر شهداء وجرحى في رفح وقصف عنيف يوميًا بأنحاء القطاع الاحتلال يواصل اجرامه بمخيم نور شمس: شهداء وتدمير ممنهج "الصحة العالمية" قلقة من احتمال تفشي "انفولنزا الطيور" بين البشر ارتفاعات متتالية على الحرارة واجواء دافئة حتى الثلاثاء تشجيعا للسياحة.. خفض تذاكر الاجانب لدخول البترا ارتفاع اسعار الذهب محليا 60 قرشا للغرام اعتصام حاشد في "الكالوتي" رفضا لبقاء سفارة الاحتلال وتضامنا مع غزة اصابة شخصين بعيارات نارية من مجهول باربد ارتفاع عدد "معتصمي السفارة" المفرج عنهم الى 33.. وبقاء 20 وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني الصين والولايات المتحدة وحدهما يمكنهما وقف التدهور بالشرق الاوسط المبيضين: لم نرصد اليوم اي محاولات للاقتراب من سمائنا الأردن: "إسرائيل" هي مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) اسرائيل تستنفر لمنع وصول اسطول الحرية لغزة كسرا للحصار حماس بعد تعثر مفاوضات الهدنة: لا عودة للاسرى الاسرائيليين دون صفقة هل رفضت مصر طلبا امريكيا بادارة قطاع غزة لستة اشهر؟!

4.35 تريليون دولار القيمة السوقية لـ13 بورصة عربية

4.35 تريليون دولار القيمة السوقية لـ13 بورصة عربية
قدر صندوق النقد العربي،القيمة السوقية للبورصات العربية بنحو 4.356 تريليون دولار بنهاية تعاملات أغسطس الماضي.
وأوضح الصندوق، في النشرة الشهرية لأسواق المال العربية التي ترصد 13 بورصة عربية، أن القيمة السوقية لسوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفعت بنحو 20.25 مليار دولار من 548.8 مليار دولار في نهاية يوليو إلي 569.1 مليار دولار في نهاية أغسطس الماضي.
 دبي والسعودية
وذكرت النشرة الشهرية لصندوق النقد العربي أن القيمة السوقية لسوق دبي المالي ارتفعت بقيمة 2.86 مليار دولار من 152.23 مليار دولار إلى 155.1 مليار دولار.
سوق أبوظبي يتصدر البورصات العربية.. الأكثر جذبا للمستثمرين الأجانب
ووصلت القيمة السوقية لبورصة السعودية "تداول" إلى 3.04 تريليون دولار، وبورصة قطر 205.5 مليار دولار وبورصة الكويت 149.6 مليار دولار، وسوق مسقط 60.4 مليار دولار وبورصة الدار البيضاء 59.3 مليار دولار والبورصة المصرية 35.6 مليار دولار وبورصة البحرين 30.6 مليار دولار.
وبلغت القيمة السوقية لبورصة عمان 26.5 مليار دولار وبورصة بيروت 13.35 مليار دولار وبورصة فلسطين 4.9 مليار دولار وسوق دمشق 1.52 مليار دولار.
ارتفاع بـ0.18 %
وأوضحت النشرة أن مؤشر صندوق النقد العربي المركب لأسواق المال العربية أنهى تعاملات أغسطس الماضي مرتفعاً بنحو 0.18% ليصل إلى نحو 498.29 نقطة مقارنةً بمستواه المسجل في نهاية يوليو 2022، حيث شهدت غالبية مؤشرات أداء البورصات العربية ارتفاعاً، تماشياً مع حالة التحسن التي شهدتها مؤشرات أداء غالبية الأسواق العربية، ومؤشرات أداء عدد من الأسواق الناشئة.
ولفتت النشرة إلى أن التحسن المسجل في مؤشرات أداء عدد من البورصات العربية عكس عدداً من المحفزات الإيجابية لأداء هذه الأسواق، منها مواصلة عدد من البورصات العربية مساعيها نحو زيادة عمق الأسواق ورفع معدلات التداول، وتوسعة قاعدة الشركات المُدرجة في منصات تداول أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة.
أفضل البورصات العربية أداء في أسبوع.. الصدارة إماراتية
 التداولات
وأوضح التقرير أنه على صعيد قيمة التداولات في البورصات العربية، شهدت ارتفاعاً في أغسطس الماضي بنسبة 65.26%، مقارنة بمستواها المسجل في نهاية يوليو 2022، نتيجة ارتفاع قيمة تداولات 12 بورصة عربية، فيما سجل حجم التداول في البورصات العربية، ارتفاعاً بنحو 232% في أغسطس الماضي نتيجة ارتفاع حجم التداول في 12 بورصة عربية.