شريط الأخبار
حي الطفايلة يعيدون مستشفى رئيسي للعمل بشمال غزة فيديو خيبة اردنية بعد خسارة نشامى الاولمبي امام "العنابي" لماذا اصطحب الامير حسن المقررة الاممية للاراضي المحتلة لاكبر مخيمات الاردن؟ الاردن يصعد ضد اسرائيل امام مجلس الامن: الزموها بعدم اجتياح رفح قمة "مستقبل الرياضات الالكترونية" تنطلق السبت المقبل برعاية ملكية سامية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ميسرة ملص فوز هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية بالتزكية محافظ العاصمة يفرج بالكفالة عن 17 موقوفا من "اعتصامات السفارة" منصور: مركز الحسين للسرطان سيفتتح فرعا بالعقبة مطلع العام المقبل جثة ميت امام موظفي البنك لنيل قرض بنكي معروف: الف مفقود مجهول المصير يخلفه احتلال وتدمير الشفاء الطبي توقيف موظف جمارك بتهمة الاختلاس ألبانيز تخاطب الضمير العالمي.. وتوثق بالأدلة جريمة الإبادة في غزة كباتن التطبيقات الذكية يلوحون بالاحتجاج "مكافحة المخدرات": القبض على متورطين بتجارة وزراعة وتهريب المخدرات "المركزي": الاعفاء من مخالفات السير لا يلغي خصم التامين مفاعل ديمونا تعرض لإصابة".."معاريف" تقدم رواية جديدة للهجوم الإيراني وتحليلات لصور الأقمار الصناعية اردني يقتل زوجه ابيه لقناعته بتحريضها والده ضده جدل حول دستورية فصل الحزب لنائبه.. ونوفان العجارمة يؤيد عدم الدستورية في بلد عدد عزابه 2.8 مليون.. لماذا يتزوجون؟! (2-1)

الرمز لتخليد الأسطورة

برشلونة يدخل عالم الرموز غير القابلة للاستبدال

برشلونة يدخل عالم الرموز غير القابلة للاستبدال
 باع نادي برشلونة أول رمز غير قابل للاستبدال (NFT) في تاريخه بمبلغ 693 ألف دولار، ومنح الفائز بالمزاد الذي جرى في الولايات المتحدة الأميركية مزايا مختلفة.
وأعلن برشلونة إطلاق الرمز لتخليد الأسطورة يوهان كرويف، وحمل اسم "بطريقة ما.. خالد"، وتمثل في عمل فني رقمي سمعي بصري يعيد إحياء هدف كرويف في شباك أتلتيكو مدريد في 22 ديسمبر/كانون الأول 1973.
وعرض العمل في مزاد بالتعاون مع شركة "سوثبي" الأميركية، بالتزامن مع تواجد النادي الكتالوني في جولة تحضيرية بالولايات المتحدة الأميركية.
وقال رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا "يسعدنا أن نعرض يوهان كرويف في أول تحفة فنية لنادي برشلونة. كان له تأثير كبير على النادي، وعلى كرة القدم الحديثة، وهذا الرمز تكريم لمسيرته".
وأعلن النادي في بيان أن المزاد أقيم أمس في نيويورك، وأغلق على 550 ألف دولار، لتصل القيمة الإجمالية للبيع بعد إضافة رسوم المزاد 693 ألف دولار.
وأضاف البيان أن المشتري سيحصل على عدة مزايا إضافية، مثل الوصول إلى تدريبات الفريق، والحضور ضمن كبار الشخصيات بملعب كامب نو، بالإضافة إلى تسميته "السفير الرقمي للبارسا".
وأكد النادي أن لقطة كرويف تعد الأولى بين 10 أعمال ستقدم -عملا تلو الآخر- خلال الأشهر المقبلة، تعرض كل منها لحظات وشخصيات النادي الشهيرة، وتهدف بذلك إلى تثقيف وإلهام الأجيال الصغيرة عن تاريخ النادي.
ولاقى إعلان برشلونة عن بيع الرمز تفاعلًا واسعًا عبر المنصات، حيث اعتبره مغردون تأكيدا على قيمة وعراقة النادي وقدرته على جذب الأموال، رغم الغياب مؤخرا عن التتويجات.
واعتبر معلقون أن ما يفعله برشلونة من شأنه أن يساعد النادي في الخروج من أزمته، حيث يسلك النادي العديد من الطرق المبتكرة للحصول على الأموال للوفاء باحتياجاته.
في المقابل، سخر متابعون من لجوء برشلونة إلى هذه الطريقة في جذب الأموال، حيث تحيط بالعملات والرموز المشفرة بعض الشكوك حول قيمتها وصلاحيتها للاستثمار، واعتبر البعض أن المشتري فعل ذلك لأجل مساعدة برشلونة وليس للاستثمار.
وتقوم الرموز غير القابلة للاستبدال "إن إف تي" (NFT) على تقنية البلوك تشين، وتقدم المنتجات الفنية كعناصر فريدة مميزة لها شهادة ملكية، وتباع منها نسخة واحدة فقط، ويجري تداولها بين المستخدمين.