شريط الأخبار
في يوم الارض.. "المهندسين" تدعو لمشروع وطني مقاوم ودعم ثقافة المقاومة بايدن: السعودية ودول عربية أخرى مستعدة للاعتراف بإسرائيل من أجل السلام 3 دول علابة توافق على الانضمام لقوة حفظ سلام دولي في غزة اطباء اردنيون يحذرون: غزة على شفا كارثة وبائية العياصرة: لست قلقا من هتافات المظاهرات.. والاردن يمتلك مؤسسية عالية حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي تستمر اليوم الالاف يحتشدون قرب السفارة الاسرائيلية تضامنا مع غزة الاحتلال يقر بمقتل جندي وإصابة 16 آخرين جنوب قطاع غزة إعلام عبري يحمل حكومة نتنياهو مسؤولية تعطيل صفقة الأسرى حزب إرادة يدعو للحرص على التلاحم الوطني وعدم "ركوب موجة الشارع" إدارة بايدن سمحت بتزويد إسرائيل بقنابل وطائرات مقاتلة لليوم الخامس.. الاف الاردنيين يحتشدون قرب سفارة اسرائيل احتجاجات تقاطع بايدن ضد سياسته تجاه غزة بحفل جمع تبرعات الاحتلال يحذر مستوطنيه من السفر للاردن انخفاض طفيف على الحرارة وحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي 38 شهيدا بضربات اسرائيلية لحلب السورية "الاقتصاد الرقمي" تغلق 24 تطبيق نقل ركاب لعدم ترخيصها الاردن يرحب بالقرار الجديد لمحكمة العدل الدولية "العدل الدولية" اامر اسرائيل باجراءات لادخال المساعدات لغزة مندوب الملك وولي العهد يشارك بتشييع الفريق طارق علاء الدين

114 وحدة

المصادقة على إنشاء 'كتل استيطانية ضخمة' على أراضي فلسطينيين في الضفة الغربية

المصادقة على إنشاء كتل استيطانية ضخمة على أراضي فلسطينيين في الضفة الغربية

كشف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، عن إقدام السلطات الإسرائيلية على "شرعنة" بؤرة استيطانية جديدة على أراضي الفلسطينيين في محافظة رام الله.

وذكر أنه تمت اليوم المصادقة على بناء أكثر من 114 وحدة استيطانية جديدة على مساحة تقدر 150 دونما في المنطقة الواقعة شرقي رام الله في البؤرة الاستيطانية "متسبيه داني". وأشار شعبان، إلى أن سلطات إسرائيل ومن خلال جملة مصادقاتها على المخططات الاستيطانية الأخيرة، تهدف إلى إنشاء كتل استيطانية كبيرة على أراضي المواطنين وتحديدا في المنطقة الشرقية من الضفة الغربية لاسيما تلك المحيطة بالأغوار الفلسطينية، في تنفيذ صامت لمقررات صفقة القرن. وشدد شعبان على أن، وجود مستوطنة "متسبيه داني" التي تم بناؤها في عام 1999 في عهد حكومة نتنياهو الأولى، يعزل مئات الدونمات من أراضي الفلسطينيين بهدف منعهم من الوصول إليها. وحذر شعبان من نية المستوطنين إقامة مجموعة من البؤر الجديدة وتحديدا في الأيام القليلة القادمة.