شريط الأخبار
غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات قراءة استراتيجية: مخطط إسرائيل بتدمير حماس يقترب من الفشل "الاعيان" يقر قانون العفو العام اصابة 3 مستوطنين بجروح باطلاق نار في الاغوار "ذا إيكونوميست”: في لحظة قَوتها العسكرية.. إسرائيل ضعيفة للغاية صورتاه وهو ينتحر.. تبرئة شقيقتين من قتل والدهما في عمان ارتفاع الحرارة اليوم .. وعدم استقرار جوي ضعيف الجمعة والسبت تصعيد كبير على حدود لبنان وشهداء.. وصواريخ حزب الله تنهمر "الكهرباء الاردنية" تؤسس شركة لشحن المركبات الكهربائية غرف الصناعة تبحث أثر شمول جرائم الشيكات بالعفو العام محافظة يرجح صدور نتائج المنح والقروض الجامعية قبل العيد حماس تنشر رسالة مسجلة لقائد "كتائب القسام" محمد ضيف 45 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى حزب المثاق يعلن مشاركته بالانتخابات النيابية القادمة الملك والملكة وولي العهد يلتقون وجهاء وممثلين عن البادية الوسطى 40% زيادة القادمين والمغادرين لمركز العمري الملكة تستمع من مديرة "انقاذ الطفل" حول اوضاع اطفال غزة الجمعية الفلكية: عيد الفطر في 10 نيسان القادم الدفاع المدني يخمد حريق ثلاثة صهاريج محملة بمواد نفطية بإربد الغجر.. القبيلة الفرعونية الضائعة

افتتاح معرض "عبق اللون" ضمن فعاليات مهرجان جرش

افتتاح معرض عبق اللون ضمن فعاليات مهرجان جرش
عمان- مهرجان جرش
تنطلق في العاشرة من صباح يوم الخميس 28 / 7على المسرح الدائري بالمركز الثقافي الملكي ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته (36) فعاليات ملتقى "عبق اللون الفني" الذي يشتمل على معرض للفن التشكيلي والفوتوغرافي، كما يشتمل على مشاركة للفرقة الموسيقية وإصدار "لوحة الحياة"، ومعرض "جلنار".
يشارك في معرض الفن التشكيلي والفوتوغرافي والحفل الموسيقي الذي يتواصل حتى الاثنين 1/ 8 عدد من الفنانين من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من ضعاف البصر وذوي الإعاقة البصرية والمكفوفين، وهم: تولين، مايا جدعان، ألاء أبو خضر، أسيل رمان، محمد قوقزة، عمر قوقزة، لانا عبدالله، دانيا، ياسين الجداية، إسراء الجداية، إبراهيم شوباش، د. داليا صبري وكاثرين طوباسي، الذين يقدمون مجموعة من أعمالهم التي أنجزوها بإشراف صاحب الفكرة والمبادرة الفنان سهيل بقاعين في محترف الملتقى.
وقال المدير التنفيذي لمهرجان جرش مازن قعوار، إن المهرجان هو مشروع وطني ورسالة ومسؤولية تنموية واجتماعية.، وهي مسؤولية تقتضي الانتباه لكل فئات المجتمع، ومن هنا قرر المهرجان في إطار الاهتمام بالموهوبين وإبداعاتهم برعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة فقد أدرج المهرجان برنامج الملتقى التشكيلي الذي حمل عنوان "عبق اللون"، وهو يعنى بالأطفال المكفوفين ممن لهم شغف بالرسم من خلال تمييز اللون بالرائحة، بإقامة ورشة للرسم، وهو مشروع ريادي يستحق الدعم.
ومن جهته قال بقاعين إن المشاركة هي الأولى في مهرجان جرش، مقدرا لإدارة المهرجان اهتمامه بهؤلاء الأشخاص المبدعين، لافتا إلى ثراء البرنامج بين البصري والسمعي في الموسيقى والفن التشكيلي والفوتوغرافي الذي أنجزه المشاركون من الذكور والإناث.
وأشار إلى فكرة المبادرة التي أنشئت عام 2001تعنى بتدريب الأشخاص من ذوي الإعاقات البصرية على الرسم من خلال حاسة الشم لافتا أن بان مبادرة «عبق اللون» جاءت انطلاقا من رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني وايمانا منه بان كل انسان في هذا الوطن لديه طاقات وابداعات يمكن اكتشافها وتنميتها وتوظيفها لخدمة نفسه ومجتمعه ووطنه.
وأكد بقاعين أن المبادرة تسعى إلى إثبات أن الإبداع مرتبط بالبصيرة وليس بالبصر، وهي فكرة لتغيير نظرة المجتمع لهذه الفئة، وكسر الحواجز أمامهم.