شريط الأخبار
الديوان الملكي يعلن الشعار الرسمي لعيد الاستقلال الزعبي والحموري يكرمون الفريق الطبي الأردني والعربي العائد من غزة صور العيسوي يبحث وهيئة الاعمال الخيرية بالإمارات مشاريع لخدمة المجتمعات المحلية الفريق الطبي المتطوع بغزة يثمنون الجهود الاردنية لاخلائهم بعد الحصار المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة بشرى اربد الملك يؤكد اهمية قطاع المحيكات في التشغيل وتعزيز النمو وزيادة الصادرات مجزرة اسرائيلية بجنين: 7 شهداء و15 مصابا برصاص الاحتلال القوات المسلحة تخرج الفريق الطبي المحاصر بمستشفى غزة الاوروبي للاردن تجديد جهود الحوار وإنشاء منصات مستدامة وشاملة ضرورة عالمية الاجهزة الامنية الاسرائيلية: إسرائيل تواجه أكبر خطر داهم عليها منذ قيامها واشنطن المنحازة للاحتلال: قرار "الجنائية الدولية" بحق نتنياهو شائن “الجنائية الدولية” تطلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت القبض على ثلاثة أشقّاء اعتدوا على شخص بالأدوات الحادة في أبو نصير الجغبير: الاردن يصدر بـ 1.3 مليار دينار صناعات كيماوية خلال 2023 الملك يعزي بوفاة الرئيس الإيراني رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من شباب وشابات الزرقاء مسؤول ايراني يتهم امريكا بالتسبب بحادث مقتل الرئيس رئيسي انطلاق اولى قوافل الحجيج الاردني في 2 حزيران وفاة طالب طب دهسا بعجلون الجغبير يدعو الصناعيين للاستفادة من الجولة الثانية لصندوق دعم الصناعة

سجل به أشهر هدفين..

بيع قميص مارادونا بـ9 ملايين دولار

بيع قميص مارادونا بـ9 ملايين دولار

 حقق قميص النجم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا الذي ارتداه عندما سجل هدفين قد يكونان الأشهر في تاريخ كرة القدم، رقما قياسيا جديدا لبيع أحد المقتنيات الرياضية التذكارية بالمزاد مقابل 7.14 ملايين جنيه إسترليني (8.93 ملايين دولار) اليوم الأربعاء.

وارتدى مارادونا قميص الأرجنتين رقم 10 أمام إنجلترا في دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم 1986 بالمكسيك. وبعد 6 دقائق من بداية الشوط الثاني وضع منتخب بلاده في المقدمة بهدف أحرزه بيده لكن علي بن ناصر الحكم التونسي السابق الذي أدار المباراة لم ير لمسة اليد واحتسب الهدف.
وبعد 4 دقائق سجل مارادونا أحد أعظم الأهداف في تاريخ كأس العالم، بعدما انطلق بالكرة من منتصف ملعب فريقه، وقدم لمحات فنية ساحرة بقدمه اليسرى، ليراوغ عدة لاعبين إنجليز، بمن فيهم الحارس والقائد بيتر شيلتون قبل أن يودع الكرة ببراعة في الشباك.
وحصل لاعب وسط منتخب إنجلترا السابق ستيف هودج على القميص بعدما تبادله مع مارادونا عقب المباراة، وقد أعلن الشهر الماضي عرضه للبيع في مزاد علني بعد 19 عاما من عرضه في المتحف الوطني لكرة القدم في إنجلترا.
وقال براهام واتشير رئيس وحدة الملابس والمقتنيات في دار سوذبي للمزادات "هذا القميص التاريخي يحمل ذكرى مهمة ليس فقط في تاريخ الرياضة ولكن في تاريخ القرن الـ20".
وقالت دار سوذبي إن المشتري مجهول.
وحطمت عملية البيع الرقم القياسي السابق للمقتنيات الرياضية الذي كان يحمله المخطوط الأصلي للبيان الأولمبي في عام 1892 والذي تم بيعه في 2019 مقابل 8.8 ملايين دولار.
وينظر إلى مارادونا، الذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم 1986، على نطاق واسع بأنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور. وتوفي عن 60 عاما في 2020 بسبب أزمة قلبية.