شريط الأخبار
غرفة "تجارة لاردن" تشارك في حملة "علمنا عال" “تجارة الموتى” تهز أميركا.. اعتراف ببيع أيدي وأقدام ورؤوس وول ستريت جورنال: قادة الحرب الإسرائيليون غير متفقين ولا يثقون ببعضهم انتخابات داخلية مهمة ومرتقبة بالاخوان المسلمين السعودية تتقدم بشكوى رسمية ضد الامارات للامم المتحدة المقاومة اللبنانية تواصل دك مواقع العدو.. والاحتلال يزعم وقوع اصابات طفيفة! الاحتلال "يطمئن" دولا عربية بان هجومه المرتقب على ايران لن يعرضها للخطر! ازالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله وأراضي خزينة الدولة السماح ببيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا الملك يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي ويؤكد على العلاقات الاخوية ولي العهد يزور شركة 'بي دبليو سي- الشرق الأوسط' في عمان مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي القطيشات والعبداللات "القومية اليسارية" تطالب بالافراج عن موقوفي الراي رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد ولي العهد ينشر فيديو بمناسبة يوم العلم .. ويعلق: عَلمنا عال الملك: الأردن لن يكون ساحة معركة لأي جهة الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات من المفرق اصابة 4 بمشاجرة جماعية بين وافدين بمعان العثور على جثتين في عمّان.. والأمن يحقق منظمة حقوقية: الاحتلال يحتجز 3 آلاف فلسطيني من غزة

ساهمت الاجواء الدافئة

حركة سياحية نشطة في محافظة عجلون

حركة سياحية نشطة في محافظة عجلون

شهدت العديد من المناطق الشفا غورية في عجلون وكفرنجة السد وراجب، اليوم الجمعة، حركة سياحية نشطة من قبل المتنزهين.

وساهمت الاجواء الدافئة اليوم، في جذب آلاف المتنزهين للاستمتاع بالمناظر الجميلة ومشاهدة الأودية وتجمع المياه في سد كفرنجة، داعين إلى تحسين البنى التحتية من طرق مؤدية الى المشاريع السياحية وتوفير المنح والقروض لأصحابها لتطويرها بما يشجع على الزيارة خلال الشتاء.

وأشار عضو مبادرة "سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا" محمد حمد البعول، الى أن المحافظة التي تشتهر بغاباتها الطبيعية تحتاج الى تكاتف جميع الجهود من أجل بقائها نظيفة، وخصوصا أن الأشجار تساهم في توفير هواء صحي ونقي لجسم الانسان وزيادة نسبة الرطوبة في الأجواء الحارة.

وقال نائب رئيس جمعية البيئة الاردنية المحامي يزن فريحات، أن الجمعية وضمن خطتها لهذا العام ستنفذ حملات نظافة وترويجية في المواقع السياحية بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات والجمعيات بهدف التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة في هذه المواقع. وأكدت نائب رئيس جمعية نسمة شوق السياحية المهندسة ابتهال الصمادي، أن محافظة عجلون بما فيها من ميزات ومواقع سياحية وبيئية وتاريخية تستحق المزيد من الاهتمام والرعاية على أرض الواقع من خلال إنشاء المشاريع السياحية والبيئية التي تستقطب الزوار والمواطنين وتساهم في تشغيل الأيدي العاملة.

ودعا عضو جمعية الكوكب الأخضر لحماية البيئة محمود العبود الى تكاتف جهود جميع الجهات المعنية من أجل الحفاظ على المواقع السياحية والطبيعية وعدم ترك النيران والمخلفات لتبقى نظيفة أمام الزوار والسياح محليا وخارجيا. وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك، إن الأجواء الدافئة ساهمت في زيادة حركة التنزه واستغلال العطلة لجذب المواطنين الى المناطق السياحية في المحافظة .

وأشار مدير الزراعة المهندس حسين الخالدي إلى أن كميات الأمطار التي شهدتها المحافظة تبشر بموسم زراعي جيد وتشكل المراعي الطبيعية، إضافة إلى توفر ظروف ملائمة لإنجاح زراعة المحاصيل وتوفر مخزون مائي للأودية والينابيع والسدود وإدامة الحياة النباتية.