شريط الأخبار
غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات قراءة استراتيجية: مخطط إسرائيل بتدمير حماس يقترب من الفشل "الاعيان" يقر قانون العفو العام اصابة 3 مستوطنين بجروح باطلاق نار في الاغوار "ذا إيكونوميست”: في لحظة قَوتها العسكرية.. إسرائيل ضعيفة للغاية صورتاه وهو ينتحر.. تبرئة شقيقتين من قتل والدهما في عمان ارتفاع الحرارة اليوم .. وعدم استقرار جوي ضعيف الجمعة والسبت تصعيد كبير على حدود لبنان وشهداء.. وصواريخ حزب الله تنهمر "الكهرباء الاردنية" تؤسس شركة لشحن المركبات الكهربائية غرف الصناعة تبحث أثر شمول جرائم الشيكات بالعفو العام محافظة يرجح صدور نتائج المنح والقروض الجامعية قبل العيد حماس تنشر رسالة مسجلة لقائد "كتائب القسام" محمد ضيف 45 ألفا يؤدون صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى حزب المثاق يعلن مشاركته بالانتخابات النيابية القادمة الملك والملكة وولي العهد يلتقون وجهاء وممثلين عن البادية الوسطى 40% زيادة القادمين والمغادرين لمركز العمري الملكة تستمع من مديرة "انقاذ الطفل" حول اوضاع اطفال غزة الجمعية الفلكية: عيد الفطر في 10 نيسان القادم الدفاع المدني يخمد حريق ثلاثة صهاريج محملة بمواد نفطية بإربد الغجر.. القبيلة الفرعونية الضائعة

تاركــة خلفهـــا 120 حـفيــدًا

وفاة أكبر معمرة في الكورة

وفاة أكبر معمرة في الكورة
شُيع في بلدة الأشرفية بلواء الكورة غربي إربد، امس، جثمان أكبر معمرة، وهي الحاجة فاطمة محمود الحمود عن عمر يناهز 106 سنوات ولديها نحو 120 حفيداً من الذكور والإناث.
وقال نجل المعمرة، حسين بني ارشيد ، إن والدته أنجبت من المرحوم والده (الذي عاش أيضا نحو 115عاماً، وتوفي في العام 2007) 10 أبناء منهم 6 ذكور، توفي منهم اثنان قبل سنوات، كما توفيت إحدى بناتها في السبعينيات من عمرها قبل 12 عاما.
وأضاف أن والدته ظلت على مدى سنوات عمرها تتمتع بذاكرة وصحة جيدة تعينها على الحركة لوحدها، وكانت تسرد لهم حكايات عن نهايات الحكم العثماني، وأيام الخير والغلال والبركة قديماً، ولم تكن تعاني من أية أمراض مزمنة سوى في آخر 4 شهور عندما بدأت تشعر بالوهن. ويقول احد أقربائها عصمت الحمود ، أن الحاجة فاطمة أم لستة ذكور وثلاث فتيات، اكبر أبنائها أنثى تجاوزت الثمانين عاما وقد توفيت منذ أعوام ، كما توفى احد أبنائها الذكور، ولها من الأحفاد ذكورا وإناثا نحو (120) ، حيث كانت تنادى في أوساط الأهل يا جد كلم جدك ، لوجود أحفاد لأبنائها التسعة.
وأضاف، أن الحاجة فاطمة توفيت عن شيخوخة صالحة متدينة، وبقيت حتى آخر أيام حياتها تمتلك ذاكرة جيدة ، ولم تكن تعاني من أية أمراض مزمنة.
وحسب الحمود، فإن زوج المرحومة، الحاج محمد عقلة مجاهد بني ارشيد الذي توفي من عدة أعوام عن عمر تجاوز الخمسة والتسعين عاما ، كان أيضا من المعمرين في بلدة الاشرفية ولم يذكر عنه انه راجع المستشفيات يوما لإجراء أي عملية جراحية وكان من الفرسان الأشاوس مطلع القرن الماضي.