شريط الأخبار
حي الطفايلة يعيدون مستشفى رئيسي للعمل بشمال غزة فيديو خيبة اردنية بعد خسارة نشامى الاولمبي امام "العنابي" لماذا اصطحب الامير حسن المقررة الاممية للاراضي المحتلة لاكبر مخيمات الاردن؟ الاردن يصعد ضد اسرائيل امام مجلس الامن: الزموها بعدم اجتياح رفح قمة "مستقبل الرياضات الالكترونية" تنطلق السبت المقبل برعاية ملكية سامية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ميسرة ملص فوز هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية بالتزكية محافظ العاصمة يفرج بالكفالة عن 17 موقوفا من "اعتصامات السفارة" منصور: مركز الحسين للسرطان سيفتتح فرعا بالعقبة مطلع العام المقبل جثة ميت امام موظفي البنك لنيل قرض بنكي معروف: الف مفقود مجهول المصير يخلفه احتلال وتدمير الشفاء الطبي توقيف موظف جمارك بتهمة الاختلاس ألبانيز تخاطب الضمير العالمي.. وتوثق بالأدلة جريمة الإبادة في غزة كباتن التطبيقات الذكية يلوحون بالاحتجاج "مكافحة المخدرات": القبض على متورطين بتجارة وزراعة وتهريب المخدرات "المركزي": الاعفاء من مخالفات السير لا يلغي خصم التامين مفاعل ديمونا تعرض لإصابة".."معاريف" تقدم رواية جديدة للهجوم الإيراني وتحليلات لصور الأقمار الصناعية اردني يقتل زوجه ابيه لقناعته بتحريضها والده ضده جدل حول دستورية فصل الحزب لنائبه.. ونوفان العجارمة يؤيد عدم الدستورية في بلد عدد عزابه 2.8 مليون.. لماذا يتزوجون؟! (2-1)

ضمن مبادرات المشروع الهادفة إلى تشجيع الشباب

برنامج ابتكار الأردن يختار 190 شخصا للمشاركة في تحدي التفكير التصميمي

برنامج ابتكار الأردن يختار 190 شخصا للمشاركة في تحدي التفكير التصميمي
 اختار برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل "ابتكار الأردن"، 190 شخصاً للمشاركة في تحدي التفكير التصميمي، في مختلف فئاته.
 وقال البرنامج الممول من الاتحاد الأوروبي، والممتد لثلاث سنوات بالشراكة مع أورنج الأردن، ووسام للهندسة وانديفر الأردن، إن التحدي يندرج ضمن مبادرات المشروع الهادفة إلى تشجيع الشباب على الابتكار، وتزويدهم بأهم مهارات التفكير التصميمي في ثلاثة مجالات رئيسية هي، النمو، والرقمنة والثورة الصناعية الرابعة، والبرمجة أو المهارات القائمة على التقنيات، لتمكينهم من التعامل بكفاءة مع إدارة التغيير وحل المشكلات والتخطيط والتطوير.
وأضاف البرنامج في بيان اليوم الاثنين، ان برنامج تحدي التفكير التصميمي، سيقام على مدار خمسة أسابيع لتدريب المنضمين وتأهيلهم لإيجاد حلول للتحديات، ضمن خمسة محاور تساعدهم على تعزيز مهاراتهم، وهي التعاطف والتعريف وبناء الأفكار وصنع النماذج الأولية والاختبار.
 وستتنافس الفرق المؤهلة ليتم اختيار فائز واحد في كل من المجالات الثلاث خلال العام الأول، للفوز بجوائز منها جائزة تبلغ قيمتها 500ر7 دينار مقدّمة من أورنج الأردن والاتحاد الأوروبي. ويسعى الاتحاد الأوروبي مع الشركاء إلى تدريب ألف مشارك من مختلف مناطق المملكة، على نظريات وتطبيقات التفكير التصميمي العملية خلال مدة تنفيذ المشروع. 
ويهدف البرنامج الأساسي الممول بقيمة 20 مليون يورو من قبل الاتحاد الأوروبي الى الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل ودعم الابتكار الذي يقوده القطاع الخاص، والذي يمكن أن يدفع التنمية الاقتصادية الشاملة ويعزز التغيير المنهجي في المؤسسات المحلية ونظام الابتكار في الأردن.
 وسيتم تنفيذ البرنامج من خلال ثلاث منح، الأولى هي منحة خريطة الطريق لتوسيع نطاق الشركات المتنامية، والتي سيتم تنفيذها من قبل إنديفر الأردن بالشراكة مع بيوند كابيتال وأوايسس 500. والمنحة الثانية، وهي إنشاء مركز الابتكار الأردني للثورة الصناعية الرابعة، بتنفيذ من تحالف شركات أردني أوروبي بقيادة شركة سام للهندسة والتجارة وبالشراكة مع غرفة صناعة عمان وشركة (تي تي آي) الأوروبية. أما المنحة الثالثة، فهي مساحة الابتكار التي ستنفذها أورنج الأردن.