شريط الأخبار
وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني الصين والولايات المتحدة وحدهما يمكنهما وقف التدهور بالشرق الاوسط المبيضين: لم نرصد اليوم اي محاولات للاقتراب من سمائنا الأردن: "إسرائيل" هي مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) اسرائيل تستنفر لمنع وصول اسطول الحرية لغزة كسرا للحصار حماس بعد تعثر مفاوضات الهدنة: لا عودة للاسرى الاسرائيليين دون صفقة هل رفضت مصر طلبا امريكيا بادارة قطاع غزة لستة اشهر؟! كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ امريكا تفشل ضم فلسطين دولة بالامم المتحدة والاردن يأسف للقرار هل ضربت اسرائيل ايران؟ انفجارات بأصفهان.. إيران تنفي هجوما خارجيا ولا تعليق إسرائيلي حي الطفايلة يعيدون مستشفى رئيسي للعمل بشمال غزة فيديو خيبة اردنية بعد خسارة نشامى الاولمبي امام "العنابي" لماذا اصطحب الامير حسن المقررة الاممية للاراضي المحتلة لاكبر مخيمات الاردن؟ الاردن يصعد ضد اسرائيل امام مجلس الامن: الزموها بعدم اجتياح رفح قمة "مستقبل الرياضات الالكترونية" تنطلق السبت المقبل برعاية ملكية سامية "المهندسين" تطالب بالإفراج عن المهندس ميسرة ملص فوز هيئة ادارية جديدة لنقابة تجار المواد الغذائية بالتزكية محافظ العاصمة يفرج بالكفالة عن 17 موقوفا من "اعتصامات السفارة" منصور: مركز الحسين للسرطان سيفتتح فرعا بالعقبة مطلع العام المقبل جثة ميت امام موظفي البنك لنيل قرض بنكي

لضعف الموسم المطري الماضي

سلطة وادي الاردن: الوضع المائي هذا العام "صعب جدا"

سلطة وادي الاردن: الوضع المائي هذا العام صعب جدا

نظم ائتلاف جمعيات مستخدمي المياه لاغراض الزراعة لقاءا مع رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية و امين عام سلطة وادي الاردن ورؤساء جمعيات المياه ومزارعين لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع مياه الري بمنطقتي الكرامة و غور كبد، استعدادا للموسم الزراعي القادم بمقر نقابة المهندسين الزراعيين بالكرامة.

وقالت أمين عام سلطة وادي الأردن بالوكالة المهندسة منار محاسنة " أن سلطة وادي الأردن تعتبر المزارع شريك استراتيجي في أدارة مياه الري حيث تم ترجمة هذا الكلام بتأسيس جمعيات مستخدمي المياه تتولى مهمة توزيع مياه ري المزارع على المزارعين في مناطق وادي الأردن .

مضيفة أن الوضع المائي في هذا العام صعب جدا حيث نعتمد في توزيع المياه على السدود المعتمدة على مياه الامطار ولضعف الموسم المطري الماضي أدى إلى تقليل تزويد الوحدات الزراعية من احتياجاتها المائية حيث بلغت نسبة التخزين 90 مليون متر مكعب بنسبة 27 بالمئة من المخزون الكلي مقارنة بالعام الماضي التي بلغت 148 مليون متر مكعب بنسبة تخزين 44 بالمئة .

وقال رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية في مجلس النواب النائب محمد العلاقمه أما قطاع الزراعة يواجه تحديات ومتغيرات أثرت على القطاع بشكل عام ونحن بحاجة إلى جهد وطني يجتمع فيه كل المعنيين لوضع خطة شمولية لنتجاوز فيها تحديات هذا القطاع وأهمها قطاع المياه واجتماعنا اليوم لوضع حلول مشتركة مع المعنيين في ظل النقص الحاصل والوصول إلى رؤية واضحة تتبناها لجنة المياه والزراعة النيابية لإيصالها لأصحاب القرار.

من جهته قال رئيس ائتلاف جمعيات مستخدمي المياه احمد اليماني ان النقص الحاد في حصة المياه ستؤدي الى زيادة الخسائر على المزارعين وتحمله اعباء اضافية الى انعكاس قلة المياه على جودة الثمار المنتجة .

مبينا انهم مقبلون على بداية موسم زراعي وهذا يحتاج الى كميات مياه وخصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة .