شريط الأخبار
الأمن يوضح: لا انهيار لعمارة قيد الانشاء في طبربور واصابة عامل بيان أردني عُماني مشترك في ختام زيارة الملك إلى السلطنة شركة أومنيس: تغطية تكاليف ملتقى المؤثرين العرب من شركات ومؤسسات القطاع الخاص شقة لوزير أردني أسبق في مدينة العقبة بالمزاد العلني رائد الكسواني يطرق باب غرفة تجارة الزرقاء بقوة .. الإعدام شنقا لمتهم قتل شابا انتقاما لشقيقه الأسعار والفقر والبطالة تتصدر مشكلات الأردنيين و66% يرون الأمور باتجاه سلبي ذبحتونا: قرار وزارة التربية فرض نموذج واحد لامتحانات التوجيهي غير مدروس كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا حلّق فوق اليابان بريطانيا تدرس نقل سفارتها للقدس عقب تصريحاته الخطيرة.. هل ارتدى بوتين لباس الحرب النووية؟ الكباريتي: توترات سورية تركية تعرقل الصادرات الأردنية لأوروبا المعايطة: ضبط 70 اعتداء على المياه خلال أيلول الماضي بالكرك نقابة السيارات العمومية تطالب ببطاقات بنزين شهرية بقيمة 150 ديناراً مدير الامتحانات يوضح حول نمط امتحان تكميلية التوجيهي نقابة التعليم الخاص: تغول على حقوق المعلمات في المدارس الخاصة القبول الموحد: لا تمديد لطلبات إساءة الاختيار أو الإنتقال من التخصصات والجامعات خبراء يقدمون تقريرا بحادثة انهيار عمارة اللويبدة للقضاء صفحاتٌ من التاريخ أومينس ميديا وهيئة تنشيط السياحة الأردنية تستضيفان أكثر من 500 من المؤثرين العرب في "كلام مدينة"

الشباب الاردني سيكون العلامة الفارقة

الشباب الاردني سيكون العلامة الفارقة
هيام الرشود
ما يدور في الآونة الاخيرة عن الأحزاب، وأننا بصدد الدخول في مرحلة جديدة من إدارة الدولة تعتمد على أحزاب تملك برامج محددة وواضحة بعيدة عن العمل الفردي، يكون أساسها الشباب والمرأة.
لكن قبل الحديث عن المرحلة الجديدة، وآليات تطبيقها وتفعيلها ولضمان نجاحها على النخب السياسية القديمة التنحّي جانباً، وإفساح المجال للجيل الجديد للمشاركة الحقيقية والفاعلة سياسياً في المرحلة المقبلة بما يتناسب مع رؤية الدولة الجديدة في البناء والتنمية والمشاركة السياسية.
إن النهج السياسي الجديد يضع الكرة في ملعب الشباب الأردني لتغيير الواقع السياسي وما ينتج بعد ذلك من تغيير في كافة المجالات، لكن ذلك لن يتحقق دون مشاركة جادة وتحمُّلٍ للمسؤولية من قبل الشباب الأردني لإحداث التغيير المنشود، واستغلال اللحظة تطبيقاً للمقولة المعروفة لكل زمن دولة ورجال ولكن في المرحلة المقبلة لكل زمن دولة وشباب.
مئة عام مرت على تاريخ الدولة كانت الصالونات السياسية تدير المشهد السياسي لكن اليوم الشباب الأردني في كافة المحافظات والقرى والبوادي سيكون العلامة الفارقة في إدارة المشهد السياسي.