شريط الأخبار
الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود صفر تثبيت اسعار المشتقات النفطية لشهر كانون أول بالصور...الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار 24 وفاة و 4977 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن طقس دافئ نسبيا الثلاثاء الصحة: نتمنى أن يكون “أوميكرون” مرحلة عابرة قطر تعيد الاردن ضمن «القائمة الحمراء» النقابات تنفي علاقتها بتنظيم مهرجان للتضامن مع الأسرى والشعب الفلسطيني الصين تعلن انفتاحها على تعزيز التعاون العالمي ضد الأوبئة الاتحاد من أجل المتوسط يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية ولي العهد يزور معسكر النشامى في قطر السفير الكويتي في الأردن يؤكد الالتزام بدعم انشطة (اونروا) ومساندتها كفيف أردني حفظ القرآن الصحة تعلن مراكز التطعيم الثلاثاء الخرابشة: الموجة الحالية قد تكون أشد من سابقتها قبيلات: 2118 إصابة بين طلبة المدارس الاثنين حقيقة اكتشاف معلومات عن امرأة ثرية في البترا ميسي يحقق الكرة الذهبية الملك يزور قيادة المنطقة العسكرية الشرقية " تمريض "عمان الأهلية تشارك بمستشفى الاستقلال بفعالية حول المضادات الحيوية

أهمية تطعيم كافة الأشخاص

الأردن يتجه نحو الأصعب وبائياً

الأردن يتجه نحو الأصعب وبائياً

قال مستشار رئيس هيئة الأركان المشتركة للشؤون الطبية، العميد الطبيب عادل الوهادنة، إن الأردن يتجه نحو الأصعب من حيث الحالة الوبائية.

وأضاف الوهادنة ، اليوم الخميس، أن معدل الانتشار في الأردن ارتفع بشكل واضح، وهو الأمر الذي يعني الوصول إلى مرحلة تحتاج أكثر صرامة لوقف الارتفاع المستمر بالاصابات. وأوضح أن متحور "دلتا بلس”، لا يوجد في الأردن، وفق الفحوصات المخبرية التي تم أجراؤها. وأشار إلى أن معظم الوفيات بكورونا في الأردن، لم يتلقوا لقاح كورونا، وبنسبة وصلت إلى 87%. واعتبر أن الالتزام باجراءات كورونا الصحية، أصبح قضية هشة وأخلاقية نوعاً ما، مؤكداً على على أهمية التعايش مع الوباء. وأكد الوهادنة، أن الإغلاقات لم تعد لها أي فائدة، مشيراً إلى أن الإغلاقات طويلة المدى مرهقة جداص للاقتصاد الأردني ولا يمكن تحمله. ولفت إلى أنه من الصعب تحديد مصدر الوباء في الأردن، لذلك يصعب عملية الاغلاقات جغرافياً. وبين أن عملية إغلاق المدارس لا فائدة منها، كون الطلبة يخالطون ذويهم وأصدقائهم خارج المدرسة. وفي السياق، قال الوهانة، إن الأردن بحاجة الآن إلى إلزامية المطاعيم ضد فيروس كورونا، كون الأشخاص غير المطعمين يتسببون بإيذائاً لغيرهم. وأوضح أن أعداد إصابات كورونا سترتفع في قادم الأيام وفق التوقعات، كون متحور دلتا يرفع من نسب الانتشار. وشدد على أهمية تطعيم كافة الأشخاص ضمن فئة الاختطار، كون تعرضهم للإصابة ستدخلهم للمشافي.