شريط الأخبار
نحو مليون تحميل لتطبيق سند الحكومي منذ إطلاقه ارتفاع الدخل السياحي الأردني خلال 8 أشهر نص حوار رئيس الوزراء مع التلفزيون الأردني​ تسوية الأوضاع الضريبية لـ 176 شركة ومكلفًا إغلاق مشغل لصناعة المستلزمات الطبية في إربد ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات مختلفة أسعار المحروقات الشهر المقبل ستكون الأعلى في تاريخ الأردن وفاتان و3 إصابات إثر حادث تصادم في معان الخصاونة : من الضرورة الاستمرار بقانون الدفاع 17 مليون حركة على “سند” خلال الأسبوع الحالي ستاندرد أند بورز تعيد تثبيت تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي الأردني عويس: نظام سيصدر قريبًا بشأن تعيين رؤساء الجامعات الداخلية توضح ظروف عدم اقامة فعالية لحزب جبهة العمل الاسلامي ارتفاع حوالات المغتربين الأردنيين الملك يبدأ جولة أوروبية الاثنين القادم براءة النائب ينال فريحات الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن تشكيل فرق بحثية في تمريض جامعة عمان الأهلية عباس: الوضع الحالي بالضفة لا يمكن استمراره

ضمن زياراته لعدد من الشركات الأردنية

وفد قطري برئاسة آل ثاني يزور البوتاس العربية

وفد قطري برئاسة آل ثاني يزور البوتاس العربية
التقى رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، المهندس شحادة أبو هديب، والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور، اليوم في مقر الشركة الرئيسي بعمّان، وفداً قطرياً برئاسة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني رئيس استثمارات آسيا وأفريقيا في جهاز قطر للاستثمارات، وذلك بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، والرئيس التنفيذي لشركة إدارة الاستثمارات الحكومية خيري عمرو، والسفير القطري في عمّان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني.
وتأتي هذه الزيارة لشركة البوتاس العربية، ضمن الزيارات التعريفية التي قام بها الوفد القطري لعدد من الشركات الأردنية للاطلاع على إنجازاتها وتجاربها الاستثمارية في ظل البيئة الاستثمارية الجاذبة للمملكة.
وتبادل الطرفان وجهات النظر حول أفضل الممارسات العالمية الخاصة بالبيئة الاستثمارية ، لجهة تعزيز جاذبية بيئة الاستثمار والأعمال وتعزيز القيم المضافة في الأنشطة الاقتصادية والتي تنعكس على النمو الاقتصادي في البلاد.
وفي بداية اللقاء، رحب المهندس أبو هديب بالوفد الضيف مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية التي يرتبط بها الأردن وقطر وعلى كافة المستويات، والتي جاءت بتوجيهات من قيادتي البلدين الشقيقين لتعميق أواصر التعاون المشترك.
وقدّم المهندس أبو هديب، في نبذة سريعة أبرز المحطات الرئيسية لتطور الاقتصاد الوطني الأردني والميزات التنافسية للمملكة والبيئة الحاضنة للاستثمار في مختلف المجالات، والإنجازات التي تم تحقيقها رغم التحديات السياسية والاقتصادية الخارجية الضاغطة التي مر بها الأردن على مدار السنوات الماضية، خصوصاً تحديات جائحة كورونا والواقع الاقتصادي العالمي.
وأشار المهندس أبو هديب إلى الجهود الحكومية الداعمة لعمليات الاستثمار في المملكة والتي من شأنها الارتقاء بتنافسية القطاعات كافة وخصوصاً القطاع الصناعي.
بدوره، استعرض الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، أمام الوفد القطري، أبرز المزايا التي يتمتع بها الأردن للمستثمرين وجعلت منه بيئة ملائمة لنجاح الشركات الصناعية.
وأشار الدكتور النسور، إلى العناصر الرئيسية التي ساهمت في نجاح شركة البوتاس العربية والشركات التابعة والحليفة لها مثل توفر الموارد الطبيعية، والكوادر البشرية الكفؤة والمؤهلة، والتشريعات والقوانين الناظمة للبيئة الاستثمارية، إلى جانب مجموعة من الاتفاقيات الدولية التي تتيح دخول المنتج الأردني إلى الأسواق العالمية .
وبين الدكتور النسور، أن الأردن وبفضل مزايا بيئته الاستثمارية يعد من الدول الجاذبة والحاضنة للاستثمارات وليس أدل على ذلك من شركة البوتاس العربية التي حققت على مدار السنوات الماضية إنجازات وأرقام غير مسبوقة على صعيدي الإنتاج والمبيعات وتحقيق الأرباح والعوائد المجزية لمساهميها ولخزينة الدولة وتبوئها مكانة تنافسية في سوق الأسمدة العالمي الذي عادة ما يتصف بالمنافسة الشديدة.
وتطرق الدكتور النسور، إلى خطط " البوتاس العربية" المستقبلية التي تتركز حول التوسع في كميات إنتاج مادة البوتاس وذلك استجابة للنمو المتوقع في الطلب على الأسمدة عالمياً، إضافة إلى خطط الشركة في تنويع المنتجات والأصناف التي يتم إنتاجها من خلال زيادة الصناعات المشتقة من مادة البوتاس ومعادن البحر الميت الأخرى وذلك بهدف تعظيم الاستفادة من القيمة المضافة لهذه الصناعات، لما لها من عوائد اقتصادية على الاقتصاد الكلي والمجتمعات المحلية ومساهمي الشركة.
من جانبه، عبر الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني عن إعجابه بما تم تقديمه حول البيئة الاستثمارية الأردنية والإنجازات التي حققتها شركة البوتاس العربية على كافة الأصعدة التشغيلية.