شريط الأخبار
الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود صفر تثبيت اسعار المشتقات النفطية لشهر كانون أول بالصور...الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار 24 وفاة و 4977 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن طقس دافئ نسبيا الثلاثاء الصحة: نتمنى أن يكون “أوميكرون” مرحلة عابرة قطر تعيد الاردن ضمن «القائمة الحمراء» النقابات تنفي علاقتها بتنظيم مهرجان للتضامن مع الأسرى والشعب الفلسطيني الصين تعلن انفتاحها على تعزيز التعاون العالمي ضد الأوبئة الاتحاد من أجل المتوسط يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية ولي العهد يزور معسكر النشامى في قطر السفير الكويتي في الأردن يؤكد الالتزام بدعم انشطة (اونروا) ومساندتها كفيف أردني حفظ القرآن الصحة تعلن مراكز التطعيم الثلاثاء الخرابشة: الموجة الحالية قد تكون أشد من سابقتها قبيلات: 2118 إصابة بين طلبة المدارس الاثنين حقيقة اكتشاف معلومات عن امرأة ثرية في البترا ميسي يحقق الكرة الذهبية الملك يزور قيادة المنطقة العسكرية الشرقية " تمريض "عمان الأهلية تشارك بمستشفى الاستقلال بفعالية حول المضادات الحيوية

لبرامج دعم بالأردن

ديوان المحاسبة يفنّد صرف أكثر من 66 مليون دينار

ديوان المحاسبة يفنّد صرف أكثر من 66 مليون دينار

فنّد التقرير الصادر عن ديوان المحاسبة للعام 2020، والذي صدر اليوم الأربعاء، إنفاق وزارة المالية 66.1 مليون دينار لبرامج دعم مختلفة.

وفي التفاصيل فقد كشف تدقيق الحسابات الختامية للوزارات والدوائر الحكومية التابعة لقانون الموازنة العامة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2020، رصد وزارة المالية ومن خلال نفقاتها الرأسمالية مبالغ لدعم برامج دعم مختلفة، حيث بلغ إجمالي المبالغ المرصودة لتلك البرامج 162.7 مليون دينار عام 2020، مقارنة بمبلغ 48.6 مليون دينار عام 2019.
وأظهر التقرير أنه تم إنفاق مبلغ 66.1 مليون دينار، حيث بلغت الزيادة في المخصصات 96.6 مليون دينار، مشيرا إلى أنه لم يتم تزويد ديوان المحاسبة بما يفيد قيام وزارة المالية بطلب مواقف مالية من الجهات التي تتلقى الدعم، أو أي بيانات توضح أوجه الإنفاق.
كما كشف التقرير البرامج والمبالغ التي تم رصدها وإنفاقها خلال العام الماضي
أولا: برنامج الشؤون العامة وخصص له مبلغ 40 ألف دينار، لم يُنفق عليه نهائيا.
ثانيا: دعم شؤون خدمات الإسكان وترقية المجتمع وخصص له مبلغ 21,5 مليون دينار، أنفق منها 10,4 ملايين دينار، وبلغت الزيادة في المخصصات 11,1 مليون دينار.
ثالثا: دعم الشؤون الثقافية والدينية والإعلامية وخصص له مبلغ 22,750 مليون دينار، حيث أنفق عليه مبلغ 22,7 مليون دينار، وبلغت قيمة الزيادة في المخصصات 42,5 ألف دينار. رابعا: دعم شؤون التعليم والتدريب، وخصص له مبلغ 5,890 ملايين دينار، حيث بلغت قيمة الإنفاق الفعلي 4,667 ملايين دينار، وبلغت الزيادة في المخصصات 1,222 مليون دينار.
خامسا: دعم الشؤون الاقتصادية، وخصص له 112,5 مليون دينار، حيث بلغت قيمة الإنفاق الفعلي 28,336 مليون دينار، وبلغت قيمة الزيادة في المخصصات 84,163 مليون دينار.
انخفاض الدقة وقال تقرير ديوان المحاسبة، إنه لاحظ انخفاض درجة الدقة في إعداد تقديرات موازنة النفقات لبعض بنود حسابات الوزارات والدوائر الحكومية، حيث زادت/نقصت المبالغ الفعلية عن المقدرة في العام 2020، مشيرا إلى أن سبب ذلك ظروف جائحة كورونا وما رافقها من توقف لبعض المشاريع وظروف الإغلاق.
 
 
 
تابعوا الوقائع على