شريط الأخبار
الاردن ..الإعدام شنقا لأربعيني قتل والده خلال نومه السفير تشن تشوان دونغ: ارتفاع التبادل التجاري بين الصين والاردن توقيف شخص 15 يوماً زوّر تقارير طبية لفتاة الملكية الأردنية: لم تتم الموافقة على تسيير رحلات جوية بين الأردن وسوريا البحث عن غريق في سد الملك طلال (صور) الفوسفات تؤكد عدم صحة ما تم تداوله حول التأمين الصحي للمتقاعدين الاستئناف تحكم على الوزير الأسبق هلسة بالسجن شهر وتضمينه ١٦١ الف دينار اعتصام لــ متقاعدي شركة الفوسفات "صور" الصحة: فحوصات عشوائية لمرتادي مهرجان جرش خلال جولات تفتيشية.. هذا ما تم ضبطه في الزرقاء العمل ترحل 113 عاملا وافدا مخالفا خلال 20 يوما لا مواد نفطية في السائل الاسود في فيديو البحر الميت وزير الداخلية يقرر اعادة فتح مركز حدود جابر الاربعاء 1300 باخرة تدخل موانئ العقبة خلال 2021 الصحة تنشر أسماء مراكز الجرعة المعززة "الثالثة" الاثنين " مستثمري المناطق الحرة " تحذر انهيار اجزاء من عمارة سكنية في مخيم الحسين "صور " سماوي: الالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي في مهرجان جرش كان 100% وفد حكومي سوري يزور الأردن الاثنين صلح عمان تمنح المتهمين بقضية "اكسجين السلط"14 يوما

ضمن مبادرات المشروع الهادفة إلى تشجيع الشباب

برنامج ابتكار الأردن يختار 190 شخصا للمشاركة في تحدي التفكير التصميمي

برنامج ابتكار الأردن يختار 190 شخصا للمشاركة في تحدي التفكير التصميمي
 اختار برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل "ابتكار الأردن"، 190 شخصاً للمشاركة في تحدي التفكير التصميمي، في مختلف فئاته.
 وقال البرنامج الممول من الاتحاد الأوروبي، والممتد لثلاث سنوات بالشراكة مع أورنج الأردن، ووسام للهندسة وانديفر الأردن، إن التحدي يندرج ضمن مبادرات المشروع الهادفة إلى تشجيع الشباب على الابتكار، وتزويدهم بأهم مهارات التفكير التصميمي في ثلاثة مجالات رئيسية هي، النمو، والرقمنة والثورة الصناعية الرابعة، والبرمجة أو المهارات القائمة على التقنيات، لتمكينهم من التعامل بكفاءة مع إدارة التغيير وحل المشكلات والتخطيط والتطوير.
وأضاف البرنامج في بيان اليوم الاثنين، ان برنامج تحدي التفكير التصميمي، سيقام على مدار خمسة أسابيع لتدريب المنضمين وتأهيلهم لإيجاد حلول للتحديات، ضمن خمسة محاور تساعدهم على تعزيز مهاراتهم، وهي التعاطف والتعريف وبناء الأفكار وصنع النماذج الأولية والاختبار.
 وستتنافس الفرق المؤهلة ليتم اختيار فائز واحد في كل من المجالات الثلاث خلال العام الأول، للفوز بجوائز منها جائزة تبلغ قيمتها 500ر7 دينار مقدّمة من أورنج الأردن والاتحاد الأوروبي. ويسعى الاتحاد الأوروبي مع الشركاء إلى تدريب ألف مشارك من مختلف مناطق المملكة، على نظريات وتطبيقات التفكير التصميمي العملية خلال مدة تنفيذ المشروع. 
ويهدف البرنامج الأساسي الممول بقيمة 20 مليون يورو من قبل الاتحاد الأوروبي الى الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل ودعم الابتكار الذي يقوده القطاع الخاص، والذي يمكن أن يدفع التنمية الاقتصادية الشاملة ويعزز التغيير المنهجي في المؤسسات المحلية ونظام الابتكار في الأردن.
 وسيتم تنفيذ البرنامج من خلال ثلاث منح، الأولى هي منحة خريطة الطريق لتوسيع نطاق الشركات المتنامية، والتي سيتم تنفيذها من قبل إنديفر الأردن بالشراكة مع بيوند كابيتال وأوايسس 500. والمنحة الثانية، وهي إنشاء مركز الابتكار الأردني للثورة الصناعية الرابعة، بتنفيذ من تحالف شركات أردني أوروبي بقيادة شركة سام للهندسة والتجارة وبالشراكة مع غرفة صناعة عمان وشركة (تي تي آي) الأوروبية. أما المنحة الثالثة، فهي مساحة الابتكار التي ستنفذها أورنج الأردن.