شريط الأخبار
اكتشاف الأعراض الرئيسية للإصابة بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا توجيهات ملكية بنقل الطفلة البوريني للعلاج بالخدمات الطبية "المهندسين الزراعيين": زراعات البطيخ المحلية سليمة و لا تؤثر على صحة المواطن الهواري: 55 إصابة بالمتحور ولا نتوقع موجة شبيهة بالثانية الفايز: إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية الصفدي: إعادة تعيين غوتيريش قرار صائب طفل يقضي غرقا في قناة الملك عبدالله الأردن مديناً الاعتداء على المصلين في الأقصى: انتهاك سافر الأردن يقترح استراتيجية للتعامل مع الإعلام الإلكتروني التربية: لن يتم حذف أي شيء اضافي من مواد التوجيهي وزير الداخلية يوعز بالافراج عن ابن "ابو خالد " ألمانيا تقرر الغاء الحجر الصحي للقادمين من الأردن إعلان مهم من الأمن العام حول القضايا الأسرية رصد هزتين أرضيتين جنوب البحر الميت انخفاض أسعار الذهب 60 قرشابالسوق المحلية الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتعلق بدين الدولة العميد محمود عواد في ذمة الله الصحة: الأردن لم يوقف استخدام أسترازينيكا 13 وفاة و522 اصابة كورونا جديدة في الاردن عدنان حمد: نسعى لاستعادة المكانة المرموقة للمنتخب الأردني

مبادرة فلنتنفس

بداية التغير لكتساب التفاؤل والايجابية

بداية التغير لكتساب التفاؤل والايجابية
تم اطلاق المبادرة للتوعية عن اهمية فلنتنفس بعمق وصدق ويقين وطمأنينة، مع الشهيق يدخل للجسم كل ما نحتاجه ونطلبه من تفاؤل وايجابيه اذا رغبنا وطلبنا ذلك، ومع الزفير يخرج كل ما نحتاج من تطرده من الحسد من سلبية وتوتر ، نحن من يتحكم بذلك. وتتم من خلال فلنتنفس
كيفية ممارسة فلنتنفس:
. نقف بكل هدوء وسكون
. نأخذ نفس عميق من الأنف بكل هدوء وطمأنينة لمدة ٦ ثواني، ونحتفظ بالاكسجين لمدة ٨ ثواني داخل البطن
. نفتح ذراعينا على شكل قوس مع اخذ النفس، وذلك لتوسعة خلايا الرئتين، ولنشعر بالثقة والقوة
. نغلق العينين، وذلك ليكون تركيزنا على التنفس وزرع الايجابية في انفسنا
. الكلمات، وهي مهمه جدا، فمع التنفس نطلب النجاح والسعاده والتفاؤل.
. نغلق الذراعين ونُخرج ثاني أكسيد الكربون في ٩ ثواني، وبكل هدوء وطمأنينة، وطرد كل السلبيه والألم والتوتر معه.
نكرر الممارسة ٤ مرات متتاليه، مرتين باليوم، وبإذن الله سنشعر بالفرق بالتغير للافضل.
فلنتنفس تساعد على تنظيم عملية التنفس، وتقوية العضلات المسئولة عن التنفس، ولها العديد من الفوائد الصحية البدنية والنفسية، التنفس يرتبط بشكل كبير بالحالة النفسية، إذ يلاحظ أنه في حالات السعادة والرضا يصبح التنفس أبطأ وأعمق وأكثر انتظاما، بينما في حالات القلق والضغط النفسي والمشاعر السلبية يصبح التنفس سريعاً للغاية وغير منتظم، لذا نجد أن الفائدة الأساسية جراء ممارسة فلنتنفس تتمثل في المساعدة على التخلص من الضغط النفسي والشعور بالقلق.
كما نعلم فإن القلق والضغط النفسي يؤثران بشكل سلبي للغاية على الصحة، إذ إن التعرض للضغوط يقلل من قدرات جهاز المناعة بالجسم بفعل هرمونات الكورتيزول التي يفرزها الجسم في تلك الحالات، مما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالمشاكل الصحية، وفي حال استمرار التعرض لتلك الضغوطات وحالات القلق على المدى الطويل وبشكل مزمن، وهنا يأتي دور فلنتنفس في مقاومة ذلك الأمر عبر المساعدة على الاسترخاء، وبالتالي تقليل التأثيرات الضارة لهرمونات الكورتيزول المرتبطة بالقلق والضغوطات النفسية.
مبادرة فلنتنفس، هي تطوير للنشاط الحيوي المتعلق بالتنفس، نتنفس بعمق وصدق ويقين ونفتح ذراعينا ونغلق العيون ونطلب النجاح بالكلمات.
جسم الإنسان يطرح ما يقارب من 70% من السموم من خلال التنفس العفوي, فإذا كان الإنسان لا يمارس #فلنتنفس فإن السموم ستتراكم "لا أراكم الله مكروه" في الجسم ولن تخرج بشكل جيد مما يتسبب في حصول الأمراض في الجسم لأن ثاني أكسيد الكربون هو من السموم الناتجة عن العمليات الاستقلابية داخل الخلايا.
#فلنتنفس يمدّ جسمك بالأكسجين النقي، ويعزّز ذلك الطاقة في الجسم، ويساعد الدماغ على أداء الوظائف بشكل فعّال، ويدعم إفراز الدماغ لهرمون السيروتونين الذي يمنح الشعور بالسعادة.
فلنتنفس يشجع الجسم فى الحصول على حصته كاملة من الأكسجين الذى يسمى وقود الجسم، واهميتها في رفع أداء وكفائة جهاز المناع في الجسم، ورفع كفائة الجهاز التنفسي.
وهي ممارسة حياتيه يوميه ، لنطرد التوتر والسلبيه التي بداخلنا والمحيطه بنا، وهي تمنحنا التفكير العميق في جميع المعطيات المتاحه
التنفّس أمر نقوم به جميعاً، وهو الحياه. ومع ذلك، فإنّ القليلين منا فقط يتنفسون كما يجب. وبالحقيقة، نحن نتنفس على الوجه الأفضل حين لا نعي ذلك أي عندما نكون نائمين. أن نتعلم تحسين طريقة تنفسنا وسيلة ممتازة للتعامل مع الضغط النفسي. وإذا أردنا أن نقارنها بالوسائل الأخرى التي قد نلجأ إليها للتخلص من الضغط النفسي. فهي مجانية، بسيطة، ويمكن استعمالها في أي وقت نشعر فيه بالحاجة للهدوء، فعندما يولد الإنسان يُعلن دخوله إلى هذا العالم باستنشاقه الهواء، وعملية التنفس جوهرية للحياة ليس فقط للبقاء على قيد الحياة، وإنما كذلك لأداء الجسم والعقل وظائفهما.
فهي تطوير للنشاط الحيوي المتعلق بالتنفس، فالتنفس العفوي الذي نقوم به يتم فقط امتلاء ربع الرئه بالاوكسجين، وهذا يعني حصولنا على نص الحياه، فكل الاعراض والمشاكل التي نعاني منها ممكن علاجها من خلال فلنتنفس، فمع التنفس العفوي يدخل على الجسم ٧٥ لتر من الاوكسجين ، اما مع فلنتنفس فيدخل للجسم ٥٠٠ لتر اوكسجين، وذلك يعني ان جميع أعضاء وأجهزة الجسم سيصلها الاوكسجين اللذي تحتاجه وتعمل بشكل فعال وأداء عالي.
ومع فلنتنفس ليس الهدف فقط رفع نسبة الاوكسجين الذي نحتاجه، بل ان يكون الاوكسجين مُحمل بالايجابيه والتفاؤل والخير حتى يبني داخل الجسم، فمع اخذ التنفس يدخل لجسدنا الاوكسجين والطاقة التي نحتاجها ، فعند اخذ النفس بكل طمئنينه وصدق ويقين وهدوء، نحن نزرع في اجسادنا الطاقة الايجابية ، ومع طرد ثاني اوكسبد الكربون نحن نطرد ايضا ما نريد من السلبيه التي في داخل اجسادنا، فالشهيق يمكن ان يبني ويمكن ان يهدم، ومع الزفير يمكن طرد كل ما لا نريده داخل الجسم حتى الألم.
فلنتنفس هي ممارسة بسيطة لمدة دقيقتين، تغير كل نمط حياتنا، وتمنحنى الايجابية في اجسادنا، تتم من خلال ٤ خطوات بسيطه:
فمن خلال فلنتنفس يمكن إكتساب الإيجابية والطاقة والسعادة، ويوجد عدة فوائد لي فلنتنفس، من اهمها
- الحفاظ على نضارة البشره وتأخر الشيخوخه، يسرّع الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي يمنح البشرة اللون الوردي والحيويه ممارسة التمرين وسيرخي الأعصاب، مما يؤدي إلى النوم بشكل أفضل ومحاربة بهتان البشرة، تعب العيون والهالات السوداء،الأوكسجين يصل إلى خلايا البشرة ليحارب التجاعيد ويمنح الرطوبة للجلد وينشّط الخلايا العصبية في البشرة، ليجعلها مشدودة ونضرة أكثر.
- افضل وسيلة للحفاظ على وزن مثالي، فالاكسجين حينما يصل للدهون يقوم مع الوقت بإذابة الدهون وطردها، وطرد جميع السموم من الجسم.
- التخلص من القلق والتوتر، فهو قادر على تنظيم الجهاز العصبي السمبتاوي، وبذلك يهدئ القلب والعقل أيضًا.
بجانب ذلك، عن طريق توفير الأكسجين لأجسادنا ببطء وتوازن وثبات، يخف توتر العضلات، ونشعر بالهدوء.
وفي هذه اللحظة، يتوقف الجهاز السمبتاوي عن إرسال دفعات الكورتيزول والأدرينالين للجسم. فيدخل الجسم كله بجميع مكوناته في حالة من الاسترخاء الكامل.
- التخلص من الألم، عندما نشعر بالألم، نقوم بحبس أنفاسنا بشكل غير واع. يعتبر ذلك آلية من آليات الدماغ الدفاعية التي تظهر في وجه الصدمات والإصابات، ممارسة فلنتنفس بدلًا من حبس النفس، ستقوم من خلال ذلك بدفع جسدك إلى إفراز الإندورفينات، والتي تعمل على تسكين الألم بشكل طبيعي.
- رفع أداء جهاز المناعه بالجسم، ومحاربة الفايروسات والبكتيريا، يرفع من أداء الجهاز اللمفاوي بالجسم، ورفع كفائة السائل اللمفاوي.
- يعتني بالقلب، فإذا اعتدت على ممارسة فلنتنفس يوميًا، فأنت بذلك تنفذ تمرين من تمارين الأيروبيك الرائعة.
فهذا التمرين يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويساعدك على حرق عدد أكبر من الخلايا الدهنية. وينشط الدورة الدموية، وضربات القلب.
هذه بعض الفوائد فلنتنفس، واهمها إكتساب الطاقة الايجابية التي تبني داخل أجسادنا
التأثير على العقل
التحكم في التنفس على إحداث الاسترخاء،فالمشاعر تؤثِّر في الجسد، فعندما تكون سعيدًا او يشعر المرء بالهدوء والأمان، يميل تنفسه إلى أن يكون أكثر بُطئًا وعمقًا، ففي هذه الأوقات يكون الإنسان تحت تأثير الجهاز العصبي الباراسمبثاوي الذي ينتج عنه تأثير مسبب للاسترخاء، وبالعكس، عندما يشعر المرء بالخوف أو الألم...، تتسارع أنفاسه وتصبح أقصر، وعندها ينشط الجهاز العصبي السمبثاوي، فلنتنفس على وجه التحديد، له قوة سحرية وتأثير خاص على العقل، ومع فلنتنفس يتم إثارة العصب الحائر ، المسؤول عن الهدوء والطمأنينه بالجسم، #فلنتنفس يساعد على تحفيز العصب المبهم (vagus nerve)، الذي يمتد من الدماغ إلى البطن، ما ينشط استجابة النظام العصبي «للراحة والهضم»، ويبطئ من حركة القلب ويخفض من ضغط الدم.
ولننظر إلى كيفية تنفس الاطفال ، فهم يمارسون فلنتنفس بكل طمأنينة.
#فلنتنفس هي أداة مجانية لعلاج جميع مشاكل الجسم بإذن الله.
المهندس حلمي الدينة