شريط الأخبار
اكتشاف الأعراض الرئيسية للإصابة بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا توجيهات ملكية بنقل الطفلة البوريني للعلاج بالخدمات الطبية "المهندسين الزراعيين": زراعات البطيخ المحلية سليمة و لا تؤثر على صحة المواطن الهواري: 55 إصابة بالمتحور ولا نتوقع موجة شبيهة بالثانية الفايز: إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية الصفدي: إعادة تعيين غوتيريش قرار صائب طفل يقضي غرقا في قناة الملك عبدالله الأردن مديناً الاعتداء على المصلين في الأقصى: انتهاك سافر الأردن يقترح استراتيجية للتعامل مع الإعلام الإلكتروني التربية: لن يتم حذف أي شيء اضافي من مواد التوجيهي وزير الداخلية يوعز بالافراج عن ابن "ابو خالد " ألمانيا تقرر الغاء الحجر الصحي للقادمين من الأردن إعلان مهم من الأمن العام حول القضايا الأسرية رصد هزتين أرضيتين جنوب البحر الميت انخفاض أسعار الذهب 60 قرشابالسوق المحلية الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتعلق بدين الدولة العميد محمود عواد في ذمة الله الصحة: الأردن لم يوقف استخدام أسترازينيكا 13 وفاة و522 اصابة كورونا جديدة في الاردن عدنان حمد: نسعى لاستعادة المكانة المرموقة للمنتخب الأردني

39 محاضرة مقدمة من 11 دولة عربية واجنبية

المؤتمر الدولي لاختصاصيي الغدد الصم والسكري ينطلق اليوم

المؤتمر الدولي لاختصاصيي الغدد الصم والسكري ينطلق اليوم
تنطلق اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الدولي السادس للجمعية الأردنية لاختصاصيي الغدد الصم والسكري وأمراض الاستقلاب، والذي تعقده الجمعية عن بعد خلال الفتزة من 3-5 حزيران الحالي بمشاركة 1320 مشاركا.
وقال رئيس الجمعية والمؤتمر الدكتور عبدالكريم الخوالدة ان المؤتمر يعقد بالتزامن مع مئوية الدولة الاردنية ومرور مئة عام على اكتشاف الانسولين، وشهر التوعية بامراض الغدة الدرقية.
واضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية ان المؤتمر يتميز بنوعية المحاضرين، ومواضيعه التي تتناول احدث ماتوصل اليه العلم في علاج مرض السكري والتخفيف من مضاعفاته.
ومن جانبه قال نائب رئيس الجمعية الدكتور فارس حداد ان المؤتمر سيناقش 39 محاضرة ومساقا علميا ، موزعة على 6 جلسات، و19 محورا علميا.
واضاف انه سيتحدث في المؤتمر 37 محاضرا منهم 19 محاضرا اجنبيا، من 11 دولة عربية واجنبية هي الى جانب الاردن كل من فلسطين والامارات وايطاليا وبريطانيا و امريكا واليونان والمانيا وجنوب افريقيا وسويسرا واسبانيا.
و من جانبه قال عضو الهيئة الادارية للجمعية الدكتور موفق الحياري انه سيشارك في المؤتمر ممثلين عن مختلف القطاعات الطبية في المملكة سواء وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات الاردنية واطباء القطاع الخاص.
واضاف ان هذه المشاركة تعد الاكبر من نوعها في المؤتمرات التي تعقدها الجمعية، كما يرافق المؤتمر معرضا طبيا افتراضيا تشارك به شركات ادوية محلية واجنبية متخصصة من خلال منصة خاصة.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور منذر المومني ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 22 ساعة تعليم طبي مستمر.
واضاف ان المؤتمر سيناقش احدث انواع الانسولين والادوية التي تساعد على انقاص الوزن والسيطرة على مرض السكري والتقليل من مضاعفاته.
وتتضمن جلسات المؤتمر مناقشة امراض الغدة الدرقية، وتداعيات جائحة كورونا على مرضى السكري والسمنة.