شريط الأخبار
اكتشاف الأعراض الرئيسية للإصابة بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا توجيهات ملكية بنقل الطفلة البوريني للعلاج بالخدمات الطبية "المهندسين الزراعيين": زراعات البطيخ المحلية سليمة و لا تؤثر على صحة المواطن الهواري: 55 إصابة بالمتحور ولا نتوقع موجة شبيهة بالثانية الفايز: إنشاء حساب مستقل باسم المخاطر السياحية الصفدي: إعادة تعيين غوتيريش قرار صائب طفل يقضي غرقا في قناة الملك عبدالله الأردن مديناً الاعتداء على المصلين في الأقصى: انتهاك سافر الأردن يقترح استراتيجية للتعامل مع الإعلام الإلكتروني التربية: لن يتم حذف أي شيء اضافي من مواد التوجيهي وزير الداخلية يوعز بالافراج عن ابن "ابو خالد " ألمانيا تقرر الغاء الحجر الصحي للقادمين من الأردن إعلان مهم من الأمن العام حول القضايا الأسرية رصد هزتين أرضيتين جنوب البحر الميت انخفاض أسعار الذهب 60 قرشابالسوق المحلية الرفاعي يستغرب ما يشاع عن تعديلات تتعلق بدين الدولة العميد محمود عواد في ذمة الله الصحة: الأردن لم يوقف استخدام أسترازينيكا 13 وفاة و522 اصابة كورونا جديدة في الاردن عدنان حمد: نسعى لاستعادة المكانة المرموقة للمنتخب الأردني

اعتبارا من سن ثلاث سنوات

الصين تعتزم تلقيح الأطفال الصغار ضد كورونا

الصين تعتزم تلقيح الأطفال الصغار ضد كورونا

تستعد الصين لتلقيح الأطفال اعتبارا من سن ثلاث سنوات ضد فيروس كورونا، على ما أعلن مختبر للأدوية الثلاثاء، ما سيجعل منها أول دولة في العالم تحصن الأطفال.

وقامت الصين حيث ظهر وباء كوفيد-19 لأول مرة في أواخر 2019، بتوزيع حوالي 800 مليون جرعة من اللقاحات حتى الآن على بالغين في الثامنة عشرة وما فوق حصرا. وأعلن متحدث باسم مختبر سينوفاك الذي ينتج واحدا من اللقاحات الثلاثة المعتمدة في الوقت الحاضر في الصين، أنه سيكون بالإمكان استخدام لقاحه "كورونافاك” الذي يتطلب جرعتين لتلقيح الأطفال. وقال: "تمت المصادقة في الأيام الأخيرة على لقاح سينوفاك لأعمار تتراوح بين ثلاث سنوات و17 سنة”. ولم يوضح متى سيبدأ تلقيح الأطفال، مشيرا إلى أن مسألة تحديد الجدول الزمني تعود لوزارة الصحة. وقال إن المختبر أنهى تجاربه السريرية على الأطفال والفتيان على أن تصدر النتائج في مجلة "ذي لانسيت” البريطانية المتخصصة. وإلى سينوفاك، صادقت الصين حاليا على استخدام لقاحي مختبري سينوفارم بجرعتين وكانسينو بيولوجيكس بجرعة واحدة للبالغين. كما باشر المختبران تجارب سريرية على القاصرين. وأفاد مسؤول في وزارة الصحة تشينغ تشونغوي الأحد أن هناك عشرين لقاحا صينيا حاليا في مرحلة التجارب السريرية. وصادقت منظمة الصحة العالمية على لقاحي سينوفاك وسينوفارم للبالغين، ويجري استخدامهما في عدد من الدول. من جهة أخرى، صادق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والمملكة المتحدة على استخدام لقاح فايزر/بايونتيك للفتيان اعتبارا من سن الثانية عشرة.