شريط الأخبار
إطلاق تطبيق لمساعدة المزارعين في الأردن الأردن ضمن الدول الأكثر جاذبية للاستثمار بالطاقة المتجددة نحو مليون تحميل لتطبيق سند الحكومي منذ إطلاقه ارتفاع الدخل السياحي الأردني خلال 8 أشهر نص حوار رئيس الوزراء مع التلفزيون الأردني​ تسوية الأوضاع الضريبية لـ 176 شركة ومكلفًا إغلاق مشغل لصناعة المستلزمات الطبية في إربد ظهور غيوم متفرقة على ارتفاعات مختلفة أسعار المحروقات الشهر المقبل ستكون الأعلى في تاريخ الأردن وفاتان و3 إصابات إثر حادث تصادم في معان الخصاونة : من الضرورة الاستمرار بقانون الدفاع 17 مليون حركة على “سند” خلال الأسبوع الحالي ستاندرد أند بورز تعيد تثبيت تصنيفها الائتماني للبنك الإسلامي الأردني عويس: نظام سيصدر قريبًا بشأن تعيين رؤساء الجامعات الداخلية توضح ظروف عدم اقامة فعالية لحزب جبهة العمل الاسلامي ارتفاع حوالات المغتربين الأردنيين الملك يبدأ جولة أوروبية الاثنين القادم براءة النائب ينال فريحات الملك: منظومة التحديث السياسي جزء من حزمة إصلاحات تشمل الاقتصادية والإدارية 8 وفيات و 1232 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن

بمشاركة محلية وعربيه ودوليه واسعة

الاردن يشارك في معرض توب ريزا السياحي في فرنسا

الاردن يشارك في معرض توب ريزا السياحي في فرنسا
شارك  وزير السياحة والاثار / رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز افتتاح الجناح الاردني في المعرض السياحي السنوي "توب ريزا TOP RESA” في النسخة  ( 43  )  والذي انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعالياته والتي تستمر خلال الفترة من 5  إلى 9 أكتوبر الجاري بمشاركة محلية وعربيه ودوليه واسعة .
وزير السياحة والاثار نايف الفايز قال في بيان صحافي ( اليوم ) أن معرض سوق السفر الفرنسي العالمي "توب ريزا" من أهم المعارض في فرنسا ، حيث سيمثل فرصة لتنشيط حركة السياحة الفرنسية الوافدة للمملكة . 
وأجرى الوزير، فور وصوله الجناح الاردني ، عددًا من اللقاءات الصحفية مع وسائل إعلام محلية وأجنبية، لعرض الإجراءات التحفيزية التي تهدف إلى جذب السائح الأجنبي بشكل عام والفرنسي على نحو خاص .
مدير عام هيئة تنشيط السياحة ، الدكتور عبدالرزاق عربيات قال ان مشاركة الاردن جاءت لهذا العام من خلال مشاركة  16 شركة سياحية اضافة الى الملكية الاردنية للطيران حيث من المتوقع ان يشهد المعرض توقيع اتفاقيات استقطاب سياحة اجنبية للمملكة .
وتوقع عربيات ان يلقى الجناح الاردني  الإهتمام من قبل الصحافة والاعلام الفرنسي مشيرا الى ان  الهيئة تؤكد  بدورها على اهمية السياحة وتميزها وتنوع منتجها وماتتمتع به من امن وامان واستقرار رغم الظروف التي اثرت على السياحة سابقا من تأثيرات وباء كورونا  .
وقال عربيات سيتم اليوم تنظيم فعالية  Jordan Night حيث ستتم الفعالية بمشاركة ممثلين من القطاع السياحي و بحضور الجانب الفرنسي من منظمي الرحلات السياحية الفرنسية .
وبين انه سيتم عقد اجتماعات ولقاءات موسعة مع أهم مكاتب السياحة والسفر الفرنسية والعالمية وسيتم الاعلان عن توقيع اتفاقيات من شأنها تنشيط الحركة السياحية  .
وبين ايضا انه سيتم عقد اجتماعات مع مكاتب سياحية جديدة من اجل اضافة برامج الأردن كوجهة سياحية جديدة لأول مرة  .
وقال الدكتور عربيات ان مشاركة الوفد الاردني من القطاعين العام والخاص لتؤكد على أهمية تعاون القطاعين في ترويج المنتج السياحي الأردني المتنوع وعمل المزيد من الحملات الترويجية المشتركة لزيادة أعداد السياح القادمين من السوق الفرنسي.
ويلتقي الوزير الفايز ومدير عام هيئة تنشيط السياحة د.عبدالرزاق عربيات على هامش المعرض مع السفير الأردني في فرنسا مكرم القيسي لبحث سبل التعاون تعزيز وتفعيل دور السفارة في الترويج للمنتج السياحي الأردني جنبا الى جنب مع الهيئة .
كما اكد السفير الاردني في فرنسا مكرم القيسي على اهمية المعرض وما يشكله من اهمية في فرنسا في توجيه السياح الفرنسيين لتحديد وجهاتهم السياحية المستقبلية ومنها زيارة المملكة بقصد السياحة  .