شريط الأخبار
الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود صفر تثبيت اسعار المشتقات النفطية لشهر كانون أول بالصور...الملك يستقبل المفوض الأوروبي لشؤون التوسع والجوار 24 وفاة و 4977 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن طقس دافئ نسبيا الثلاثاء الصحة: نتمنى أن يكون “أوميكرون” مرحلة عابرة قطر تعيد الاردن ضمن «القائمة الحمراء» النقابات تنفي علاقتها بتنظيم مهرجان للتضامن مع الأسرى والشعب الفلسطيني الصين تعلن انفتاحها على تعزيز التعاون العالمي ضد الأوبئة الاتحاد من أجل المتوسط يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية ولي العهد يزور معسكر النشامى في قطر السفير الكويتي في الأردن يؤكد الالتزام بدعم انشطة (اونروا) ومساندتها كفيف أردني حفظ القرآن الصحة تعلن مراكز التطعيم الثلاثاء الخرابشة: الموجة الحالية قد تكون أشد من سابقتها قبيلات: 2118 إصابة بين طلبة المدارس الاثنين حقيقة اكتشاف معلومات عن امرأة ثرية في البترا ميسي يحقق الكرة الذهبية الملك يزور قيادة المنطقة العسكرية الشرقية " تمريض "عمان الأهلية تشارك بمستشفى الاستقلال بفعالية حول المضادات الحيوية

لدى عودتها من الأردن

الاحتلال يعتقل زوجة منفذ عملية القدس

الاحتلال يعتقل زوجة منفذ عملية القدس

 اعتقلت إسرائيل مساء الإثنين، زوجة الشهيد فادي أبو شخيدم منفذ عملية إطلاق النار في القدس الشرقية الأحد، وذلك لدى عودتها من الأردن الى الضفة الغربية.

والأحد، نفذ أبو شخيدم (42 عاما)، عملية إطلاق نار بالقدس الشرقية، أدت الى مقتل إسرائيلي وإصابة 4 آخرين واستشهاده، وقالت حركة حماس إن المنفذ أحد قادتها بالقدس. -
وأكدت عائلة شخيدم لمكتب إعلام الأسرى نبأ اعتقال زوجة الشهيد، مضيفة انه جرى نقلها الى سجن المسكوبية.
وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية إن زوجة أبو شخيدم اعتقلت عند جسر اللنبي لدى عودتها من زيارة والدتها المريضة بالسرطان في الأراضي الأردنية.
ويتولى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) التحقيق مع زوجة الشهيد، وفق ما نقلت القناة عن مصدر مطلع لم تسمه، دون مزيد من التفاصيل.
من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن زوجة أبو شخيدم سافرت إلى الأردن قبل 3 أيام لزيارة والدتها التي تعاني من وضع صحي متأخر.
بينما قالت صحيفة "هآرتس" إن أجهزة الأمن الإسرائيلية كانت قد اعتقلت عددا من أفراد عائلة منفذ عملية القدس بينهم ابنه وابنته وشقيقه.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم شعفاط في مدينة القدس المحتلة، أمس، واعتقلت ابنة الشهيد آية، وشقيقه شادي، وابن شقيقه أحمد، كما سلمت شقيقه وسام، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مركز تحقيق "المسكوبية".
وفد مغربي
وفي سياق متصل، كشفت "كان 11" أن وفدا مغربيا وصل إلى مدينة القدس المحتلة، بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، بالتزامن مع "عملية باب السلسلة" التي نفذها أبو شخيدم.
وادان رئيس الوفد المغربي، الجارح أبو سالم، في حديث مع "كان 11"، عملية إطلاق النار في القدس، زاعما أنها "محاولة لنسف جهود السلام في المنطقة".
وقال أبو سالم إن الوفد المغربي يعتزم "زيارة المسجد الأقصى والتجول في الأسواق والصلاة في القدس"، وأضاف أنه "مع وصول الطائرة إلى الأجواء الإسرائيلية شعرنا أننا في بلدنا، ليس بلدنا الثاني، وإنما حقا بلدنا".
ورفع الاحتلال الإسرائيلي من حالة تأهب واستعداد قواته في مدينة القدس، بحسب ما ذكرت مصادر أمنية إسرائيلية، مساء أمس، الأحد، وذلك تحسبا لعمليات ضد عناصرها "مستلهمة" من "عملية باب السلسلة".