شريط الأخبار
عمان الاهلية تنعي شقيق رئيس مجلس الأمناء دولة عبدالكريم الكباريتي عروض مسرحية تنطلق على مسرح اسامه المشيني بحلته الجديدة " تجربة قيادة تفوق التوقعات معسيارة ORA الكهربائية الجديدةكليا من جريت وول هافال. وزير الخارجية: توجه لفتح قنصلية في اسطنبول لتسهيل خدمة الأردنيين الدولار يهبط ويقترب من أدنى مستوى له منذ 8 أشهر تدهور مركبة شحن على الطريق الصحراوي باتجاه العقبة د. الحوراني يحذّر من انسحاب الجامعات الاردنية من التصنيفات العالمية.. ويوضح أهميتها بالتفاصيل ... القوات المسلحة تفتح باب التجنيد عمان الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع شركةCommercial Group FX جلسة تعريفية في عمان الأهلية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي طلبة كلية الحقوق في عمان الاهلية يزورون محكمة الجنايات الكبرى بنك الإسكان يضيف خدمة حجز الرحلات مع "اوبر" وكريم" من خلال تطبيق إسكان موبايل شركة البستان لادارة وتطوير العقارات تنعى والد المدير العام لشركة قونية لتطوير وإدراة العقارات حريق محل تجاري في الزرقاء...والأمن يحقق تفاصيل مروعة لطعن رجل زوجته وطفلتيه في عمّان بالأسماء...الفراية يجري تشكيلات إدارية في الداخلية توحيد التقويم الجامعي في الجامعات الرسمية الأردن يستدعي السفير الاسرائيلي بعد منع السفير الأردني دخول الاقصى مشاركة بمعرض عالمي وأنشطة متعددة للعمارة والتصميم في عمان الاهلية أحمد عنبوسي يكتب:نفتقدك!!

الأردن يستدعي السفير الاسرائيلي بعد منع السفير الأردني دخول الاقصى

الأردن يستدعي السفير الاسرائيلي بعد منع السفير الأردني دخول الاقصى

 استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير الإسرائيلي في عمّان، عصر اليوم الثلاثاء إلى مقر الوزارة، إثر إقدام أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني في تل أبيب لدى دخوله إلى المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف.

وذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي بأنه قد تمّ إبلاغ السفير الإسرائيلي رسالة احتجاجٍ شديدة اللهجة لنقلها على الفور لحكومته، أكدت إدانة الحكومة الأردنية لكافة الإجراءات الهادفة للتدخل غير المقبول في شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والتذكير بأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه.
كما جرى التأكيد على وجوب امتثال إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها وفقاً للقانون الدولي ولا سيما القانون الدولي الإنساني، بشأن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها وخاصة المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف، والامتناع عن أية إجراءات من شأنها المساس بحرمة الأماكن المقدسة ووضع حد لمحاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، أو المساس بصلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية.